وزير الأوقاف يحذر: لا مكان لأي إمام ينتمي لفكر متطرف على منابر المساجد | الصباح
عبد العال يقر أحقية نواب البرلمان من رجال الشرطة فى المعاشات الجديدة     elsaba7     تقرير يكشف معلومات جديدة حول تآمر قطر ضد الدول العربية واحتضان الإرهابيين (فيديو)     elsaba7     رئيس اتحاد رفع الأثقال للمكفوفين يكشف تفاصيل حفل إفتتاح بطولة العالم     elsaba7     ليفربول يبحث عن بديل لمحمد صلاح.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.. شوقي غريب يعقد مؤتمرًا صحفيًا قبل مواجهة جنوب إفريقيا     elsaba7     أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم يرحب بالمشاركين في مؤتمر الإبداع الرياضي     elsaba7     استشاري صحة نفسية يوجه رسالة لرامي جمال بعد إصابته بمرض البهاق     elsaba7     حملة لأزالة تعديات برج مخالف على الطريق العام بالمحلة     elsaba7     رئيس البوندستاج ونظيره الألماني.. تفاصيل لقاءات الرئيس السيسي غدا في برلين     elsaba7     بالصور: مجلس أمناء القاهرة الجديدة ينفذ خطته الأمنية بحضور عدد من القيادات     elsaba7     الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.. حارس جنوب إفريقيا: أتمنى أن تظل شباكي عذراء أمام منتخب مصر الأولمبي     elsaba7     مرتضى منصور يغادر جلسة محاكمة محمود البنا شهيد الشهامة في المنوفية     elsaba7    

وزير الأوقاف يحذر: لا مكان لأي إمام ينتمي لفكر متطرف على منابر المساجد

وزير الأوقاف

وزير الأوقاف

حذر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أي أمام يقف على منبر من منابر المساجد، أن ينتمي لأي فكر متطرف، بأنه لن يكون له مكان عليها.

 

وِأشار وزير الأوقاف، خلال لقاء جمعه باللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بعدد من أئمة المساجد والدعاة بالعاصمة، عُقد في قاعة الاجتماعات الكبرى بالديوان العام، وبحضور عبد الهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية.

 

فيما أكد اللواء خالد عبد العال، أهمية دور الأئمة خلال هذه المرحلة المهمة من تاريخ مصر، خاصة وأن الدولة تخوض معركة من أجل التنمية.

 

وأشار عبد العال إلى أن الإسلام دين وسطي معتدل، يدعو إلى المحبة والرحمة والمودة، ويحارب التطرف، وأن المساجد لها هيبة ووقار واحترام.

 

وأوضح المحافظ أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تبني وتعمر وتحارب الإرهاب في وقت واحد، وكذلك تعمل على تغيير الثقافة، وتوعية المواطنين تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتطرق وزير الأوقاف خلال اللقاء، إلى مشروع صكوك الأضاحي، حيث أكد أنه باب واسع من أبواب التكافل المجتمعي، يهدف إلى تعظيم ثواب الأضحية من خلال وصولها كاملة غير منقوصة إلى المستحقين الحقيقيين.

 

وأضاف الوزير أن مشروع صكوك الأضاحي يسهم بقوة في قطع الطريق على الجماعات المتطرفة الإرهابية التي كانت تستغل مثل هذه المناسبات، في محاولة استقطاب عناصر جديدة، أو مؤيدين، أو متعاطفين، تحت​ مظلة أعمال الخير، في حين نعمل جاهدين على توصيل العطاء إلى مستحقيه الحقيقيين بكل عزة وكرامة، ودون أي مقابل، ونسعى إلى أن نصل للحد الأدنى، ونحن قادرين على الوصول إلى مليون أسرة من الأكثر احتياجا.

 

وفي سياق آخر، أشار مختار جمعة إلى أن محافظة القاهرة تبذل قصارى جهدها لتوفير أماكن لساحات صلاة عيد الأضحى المبارك، مع وجود 2 من الأئمة (أساسي واحتياطي).

 


اضف تعليقك

لأعلى