وزير الأوقاف يحذر: لا مكان لأي إمام ينتمي لفكر متطرف على منابر المساجد | الصباح
أجهزة الأمن تشن حملات أمنية وإنضباطية مُكبرة بعددٍ من الميادين والمحاور الرئيسية بالقاهرة(صور)     elsaba7     "بالصور".. فستان زفاف بطعم البيتزا يثير دهشة رواد التواصل الاجتماعي     elsaba7     إنقاذ مواطن تعطل به مصعد بأحد العقارات السكنية بمصر الجديدة     elsaba7     مصرع شقى خطر خلال تبادل إطلاق النيران بالشرقية وبحوزته أسلحة نارية وذخائر     elsaba7     ضبط عاطل وربة منزل بالجيزة لنصبهما على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج (صور)     elsaba7     وزير البترول يستقبل رئيس الغرفة العربية الامريكية     elsaba7     محافظة الجيزة : حملات إزالة للتعديات على اراضى املاك الدولة التى لم يتم تقنينها     elsaba7     جهاز مدينة القاهرة الجديدة يشُن حملة مكبرة لإزالة التعديات والإشغالات بالتجمعات الأول والثالث والخامس     elsaba7     الأرصاد تعلن عن درجات الحرارة المتوقعة غداً     elsaba7     قيادى بمستقبل وطن : مشاركة السيسى فى "قمة السبع الكبار " اعتراف بمكانة و قوة مصر     elsaba7     طرح وحدات "سكن مصر" للمواطنين بمدن (دمياط – المنيا – غرب أسيوط "ناصر" – غرب قنا – المنصورة الجديدة)     elsaba7     بعد تساؤلات المواطنين.. "فؤاد" يطالب التضامن بتوضيح تفاصيل تطبيق قانون "ذوي الإعاقة"     elsaba7    

وزير الأوقاف يحذر: لا مكان لأي إمام ينتمي لفكر متطرف على منابر المساجد

وزير الأوقاف

وزير الأوقاف

حذر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أي أمام يقف على منبر من منابر المساجد، أن ينتمي لأي فكر متطرف، بأنه لن يكون له مكان عليها.

 

وِأشار وزير الأوقاف، خلال لقاء جمعه باللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بعدد من أئمة المساجد والدعاة بالعاصمة، عُقد في قاعة الاجتماعات الكبرى بالديوان العام، وبحضور عبد الهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية.

 

فيما أكد اللواء خالد عبد العال، أهمية دور الأئمة خلال هذه المرحلة المهمة من تاريخ مصر، خاصة وأن الدولة تخوض معركة من أجل التنمية.

 

وأشار عبد العال إلى أن الإسلام دين وسطي معتدل، يدعو إلى المحبة والرحمة والمودة، ويحارب التطرف، وأن المساجد لها هيبة ووقار واحترام.

 

وأوضح المحافظ أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تبني وتعمر وتحارب الإرهاب في وقت واحد، وكذلك تعمل على تغيير الثقافة، وتوعية المواطنين تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتطرق وزير الأوقاف خلال اللقاء، إلى مشروع صكوك الأضاحي، حيث أكد أنه باب واسع من أبواب التكافل المجتمعي، يهدف إلى تعظيم ثواب الأضحية من خلال وصولها كاملة غير منقوصة إلى المستحقين الحقيقيين.

 

وأضاف الوزير أن مشروع صكوك الأضاحي يسهم بقوة في قطع الطريق على الجماعات المتطرفة الإرهابية التي كانت تستغل مثل هذه المناسبات، في محاولة استقطاب عناصر جديدة، أو مؤيدين، أو متعاطفين، تحت​ مظلة أعمال الخير، في حين نعمل جاهدين على توصيل العطاء إلى مستحقيه الحقيقيين بكل عزة وكرامة، ودون أي مقابل، ونسعى إلى أن نصل للحد الأدنى، ونحن قادرين على الوصول إلى مليون أسرة من الأكثر احتياجا.

 

وفي سياق آخر، أشار مختار جمعة إلى أن محافظة القاهرة تبذل قصارى جهدها لتوفير أماكن لساحات صلاة عيد الأضحى المبارك، مع وجود 2 من الأئمة (أساسي واحتياطي).

 


اضف تعليقك

لأعلى