صور.. عرائس مصابة بالبهاق.. مصممة تجسد شخصيات بشرية في الدُمى | الصباح

صور.. عرائس مصابة بالبهاق.. مصممة تجسد شخصيات بشرية في الدُمى

منى عيسوي / 2019-07-19 15:21:00 / منوعات
دمي البهاق

دمي البهاق

تضامنت مصممة العرائس كاي بلاك، والمعروفة باسم كاي كوستومز، مع المصابين بمرض البهاق، وعرفت المصممة بحبها لتجسيد  البشر على هيئة دُمى.

 

حيث تمتلئ صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو انستجرام بصور لأشخاص حقيقيين قامت بتجسيدهم في صورة دمية، فقررت صناعة بعض الدُمى المعبرة عن فئة معينة من البشر، وهم المصابون بمرض البهاق.

 

وقامت كاي بتصميم عرائس فريدة من نوعها مستوحاه من صور النساء والفتيات اللاتي يعانين من هذه الحالة المرضية، وعبرت عن ما تقوم به قائلة:" أحب ما أقوم به وأفتخر بكل تصميم مخصص لأشخاص بعينهم"، ويُقال إن هذه العلامة التجارية التي صممتها كاي جاءت فكرتها من عارضة الأزياء "ويني هاولو" المصابة بهذا المرض.

 

الجدير بالذكر أن البهاق هو مرض يُصيب الجلد وأحد الأمراض الجلدية الشائعة، ونسبة الإصابة به من 1 إلى 2% من السكان، وينتج عن نقص في انتاج الميلانين، وهي الصبغة التي تُعطي الجلد لونها الطبيعي، ويُصيب هذا المرض الخلايا الصبغية في الجسد والموجودة في قاع البشرة فينتج عن ذلك ظهور بقع بيضاء اللون خالية من الصبغة وغالباً تكون محاطة بلون بني داكن، وذلك وفق تعريف كتاب "معجم الأمراض وعلاجها".

صورة
دمي البهاق
دمي البهاق
دمي البهاق


اضف تعليقك

لأعلى