"روستيخ" Rostec يكشف عن تصميم منتجات عالية التقنية لصناعة السكك الحديدية | الصباح
أبوظبي للإعلام تكشف عن خطة تطوير شامل لجميع منصاتها     elsaba7     "المصريين": زيارة رئيس بيلاروسيا تستهدف رسم خارطة طريق لمستقبل العلاقات     elsaba7     محافظ الغربية يلتقي بأصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى     elsaba7     وفاة طفل بسبب رفض أستقباله فى المستشفيات العامة بالغربية     elsaba7     جامعة مدينة السادات تشارك في المؤتمر العلمي الطلابي الأول بجامعة الفيوم     elsaba7     محافظ المنوفية يوجه كافة المعنيين برفع درجة الإستعداد والتأكد من سلامة أعمدة الإنارة     elsaba7     منى عيد تكتب: الطموح وتدنى الأذواق     elsaba7     جميلة عوض: تمردت على البنت الكيوت في "بنات ثانوي".. ومنى زكي مثلي الأعلى     elsaba7     في ذكراهم.. دكتور فنون جميلة يصنع ٢١ تمثالا مطابقا للأقباط المصريين الذين قتلتهم داعش في ليبيا     elsaba7     مصرع ربة منزل نتيجة جرعة بنج زائدة عقب أجراء عملية الغضروف فى مستشفى بالغربية     elsaba7     نجاته ومقتل ٦ من مرافقيه.. إليكم تفاصيل محاولة إغتيال وزير الدفاع اليمني     elsaba7     محافظ الغربية يتابع أنتظام خطوط السير بموقف بسيون     elsaba7    

"روستيخ" Rostec يكشف عن تصميم منتجات عالية التقنية لصناعة السكك الحديدية

قطار فائق السرعة

قطار فائق السرعة

قام إتحاد الشركات الحكومي "روستيخ" Rostec والشركة المساهمة المفتوحة "السكك الحديدية الروسية" والمؤسسة الوطنية للتطوير "بنك الإقتصاد الخارجي" Vnechekonombank (VEB) بإعتماد خارطة الطريق المتعلقة بإستبدال واردات المنتجات الرقمية المستخدمة في صناعة السكك الحديدية

تم صياغة هذه الوثيقة بهدف تنفيذ مذكرة التعاون في مجال إستبدال الواردات والتطوير الإبتكاري وتطبيق مشاريع الإقتصاد الرقمي التي قام الأطراف بتوقيعها في شهر فبراير.

 

وفقا لخارطة الطريق فإن المنتجات والحلول عالية التقنية للقطاع الراديو إلكتروني في إتحاد الشركات الحكومي "روستيخ" Rostec سيتم إختبارها في مؤسسات صناعة السكك الحديدية ومن الممكن أن يتم لاحقا شراء المعدات التي تجتاز مرحلة الإختبارات بنجاح من قبل الشركة المساهمة المفتوحة "السكك الحديدية الروسية" مع إحتمالية جذب التمويل من المؤسسة الوطنية للتطوير (VEB).

 

علق المدير الصناعي للقطاع الراديو إلكتروني في إتحاد الشركات الحكومي "روستيخ" Rostec السيد سيرغي ساخنينكو قائلا أن التعاون بين روستيخ Rostec والشركة المساهمة المفتوحة "السكك الحديدية الروسية" و المؤسسة الوطنية للتطوير (VEB) سيسمح بإدخال الحلول الرقمية الحديثة في البنية التحتية للسكك الحديدية بأسرع وقت مما سيساعد في تحقيق أهداف المشروع القومي "الإقتصاد الرقمي" وحل الوظائف المتعلقة بإستبدال الواردات. سبق أن قام إتحاد الشركات "روستيخ" Rostec بتصميم منتجات فعالة موثوقة محمية إلكترونيا وذات إمكانيات تنافسية من حيث السعر وسيتم تكييف هذه المنتجات مع متطلبات الشركة المساهمة المفتوحة "السكك الحديدية الروسية" هذا ويقل سعرها عن سعر نظائرها الأجنبية بنسبة يبلغ متوسطها 20-30%.

 

ومن الإتجاهات الأكثر منظورية للتعاون بين الأطراف الحلول الرقمية الروسية في مجال أنظمة الإدارة الآلية ومعدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والروبوتات وإدارة أجهزة الإنترنت الصناعي والتي تضمن كافتها مستوى عالي من الأمن المعلوماتي.

 

أشار مدير التعاون الدولي والسياسة الإقليمية لروسيتخ Rostec السيد فيكتور كلادوف إلى أن تصميم وإنتاج المصنوعات المدنية عالية التقنية الملائمة لمتطلبات الزبون هو إحدى الإتجاهات الأفاقة في نشاطات المؤسسات التابعة لروستيخ Rostec والتي يعطيها إتحاد الشركات أهمية خاصة وأضاف أنه من المخطط له ضمن خارطة الطريق الموقعة تسليم أنظمة تقوم بإدارة السهام والإشارات لنقل علمية التحكم بحركة القطارات إلى التقنيات الرقمية ونحن على استعداد لتطوير وتصدير هذه الحلول لشركائنا الأجانب في الدول التي تملك سككا حديدية ذات بنية تحتية واسعة مثل الصين والهند وأمريكا اللاتينية.

 

في فبراير 2019 خلال منتدى الاستثمار الروسي الذي أقيم في مدينة سوتشي وقع روستيخ Rostec والشركة المساهمة المفتوحة "السكك الحديدية الروسية" والمؤسسة الوطنية للتطوير (VEB) مذكرة حول التعاون في مجال إستبدال الواردات والتطوير الإبتكاري وتنفيذ مشاريع الاقتصاد الرقمي هذا وينوي الشركاء تعزيز عملية تصميم وتوطين المنتجات المدنية عالية التقنية لمصالح السكك الحديدية الروسية وذلك على أساس الاحتياطي التكنولوجي للمؤسسات التابعة "لورستيخ" Rostec ومع إمكانية جذب التمويل من والمؤسسة (VEB).

 

أكد نائب رئيس المؤسسة (VEB) السيد ألكسي إفانتشينكو أن الأولويات الأساسية لمؤسسته تتمثل في تحقيق المشاريع الكبرى في البنية التحتية وإدخال التقنيات الروسية المتقدمة والحلول الرقمية وتطوير إمكانيات النقل. وقال أن الشراكة بين مؤسسته وأتحاد الشركات "روستيخ" Rostec و"السكك الحديدية الروسية" تجري في عدة إتجاهات أساسية تم تثبيتها حاليا في خارطة الطريق كما تم تحديد مواعيد التنفيذ والمسؤولين التنفيذيين ومن المهم جدا أن تنحقيق كل وظيفة مشتركة لنا يهدف في النتيجة إلى رفع مستوى حياة مواطنينا.


اضف تعليقك

لأعلى