«المصريين» عن زيارة رئيس الجزائر لمصر: تاريخية وتعبر عن متانة العلاقات بين الأخوين | الصباح

«المصريين» عن زيارة رئيس الجزائر لمصر: تاريخية وتعبر عن متانة العلاقات بين الأخوين

عادل نصار / 2019-07-18 20:44:24 / سياسة
مصر الثورة

مصر الثورة

أشاد الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، بزيارة الرئيس الجزائري عبد القادر بن صالح لمصر، ولقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية.

وأكد أبو العطا، في بياناً له، مساء اليوم الخميس، أن زيارة رئيس الجزائر لمصر تأتي لتُشير إلى قوة العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن مصر والجزائر تربطهما علاقات قوية صُنعت عبر الكثير من السنوات والموقف الحقيقية.

وأضاف رئيس حزب المصريين، أنه تربطنا علاقات تاريخية تمتد في أعماق التاريخ ومواقف كبيرة بطولية مع دولة الجزائر الشقيقة، لافتا إلى أن التحديات المشتركة التي تواجهها الدولتان، وعلى رأسها خطر الإرهاب تحتم علينا التواصل الدائم.

وأشار الدكتور، إلى أن العلاقات المصرية الجزائرية متميزة وعميقة ومنذ أمد طويل، ومصر ترحب الأخ والحبيب الرئيس الجزائري ضيفًا كريمًا على مصر، داعيا إلى فتح الباب للتعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة وتبادل الاستثمار، بالإضافة إلى الصعيد الأمني وتبادل المعلومات.

وأكمل رئيس الحزب، أن الجزائر بلد سياحي بامتياز ومصر لديها الخبرات في التدريب والإدارة والتشغيل في مجال السياحة، مشيدا بالطفرة التي شهدتها الجزائر في مجال الطرق، خاصة الطريق الذي سيربط الجزائر العاصمة بتمنراست في أقصى الجنوب ومنها إلى النيجر، بطول 2200 كيلومتر.

 

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، عبد القادر بن صالح، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما في مجالات الاقتصاد والتجارة وتبادل الاستثمار، بالإضافة إلى الصعيد الأمني وتبادل المعلومات، لا سيما في ظل وجود العديد من التحديات المشتركة التي يواجهها الجانبان.

وتجدر الإشارة إلى أن أول زيارة خارجية للرئيس السيسي بعد توليه منصبه كانت إلى الجزائر في أواخر يونيو 2014.

 


اضف تعليقك

لأعلى