البرلمان البحريني يرحب باستضافة بلاده للاجتماع الدولي المعني بتأمين الملاحة البحرية | الصباح

البرلمان البحريني يرحب باستضافة بلاده للاجتماع الدولي المعني بتأمين الملاحة البحرية

النائب محمد السيسي

النائب محمد السيسي

رحبت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب البحريني، باستضافة المملكة للاجتماع الدولي المعني بتأمين الملاحة البحرية والجوية خلال الفترة المقبلة وذلك بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية البولندية وبمشاركة أكثر من ٦٠ دولة.

وأعربت اللجنة على لسان رئيسها المهندس محمد السيسي البوعينين عضو مجلس النواب عن تأييدها ودعمها لمبادرة وزارة الخارجية الرامية إلى تعزيز التعاون الدولي في مواجهة كافة المشكلات والأزمات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين والتصدي لمحاولات النظام الإيراني في استهداف مقدرات ومصالح دول الخليج العربي في الأجواء والمياه الدولية.

وجددت اللجنة دعوتها للمجتمع الدولي والدول المشاركة في الاجتماع الدولي للوقوف على الجرائم والعبث الإيراني بأمن الملاحة البحرية في مياه الخليج العربي واستهداف السفن والناقلات النفطية في مضيق هرمز الاستراتيجي.

وأثنى المهندس محمد السيسي البوعينين بالجهود التي توليها وزارة الخارجية بقيادة معالي الوزير الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة والتي تهدف إلى التنسيق الدولي للوصول إلى السبل الكفيلة لردع الخطر الإيراني وضمان حرية الملاحة البحرية والجوية في هذه المنطقة الاستراتيجية للعالم أجمع.


اضف تعليقك

لأعلى