الحكم بإعدام 3 دواعش بقتل سائحتين أجنبيتين في المغرب | الصباح
محمد ثروت: السيسي أنشأ أوبرا حقيقية على طراز كلاسيكي في العاصمة الإدارية     elsaba7     "الحمل والبيبي".. كندة علوش تكشف سر غيابها عن عالم الفن     elsaba7     8 حالات مخالفات بناء لن يتم التصالح فيها.. تعرف عليها     elsaba7     الإسكان توضح الأوراق المطلوبة للتقدم بطلب التصالح في مخالفات البناء..تعرف عليها     elsaba7     مجد القاسم يكشف عن سر علاقته بسيد مكاوي     elsaba7     أمم أفريقيا تحت 23.. منتخب مصر يهزم الكاميرون بهدفين لهدف     elsaba7     الإسكان: 1.250 مليون مخالفة بناء منذ ثورة يناير (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. القارئ محمود الشحات أنور يكشف عن أصعب لحظات حياته     elsaba7     محمود الشحات أنور: تلاوة المرأة للقرآن أمام أي شخص غريب لا يجوز     elsaba7     حي شرق يتصدى لظاهرة النباشين بحملة مكبرة بشوارع الحي     elsaba7     مساعد رئيس حزب حماة الوطن : الأمن القومي مسؤولية الجميع والكلمة أخطر من الرصاص     elsaba7     للاحتفال بنصر أكتوبر وافتتاح مقر جديد..مؤتمر جماهيري حاشد لحزب حماة الوطن بأطفيح في الجيزة     elsaba7    

الحكم بإعدام 3 دواعش بقتل سائحتين أجنبيتين في المغرب

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

قضت محكمة مغربية، الخميس، بالإعدام على 3 متهمين رئيسيين أدينوا بقتل سائحتين أجنبيتين في ضواحي مدينة مراكش جنوبي البلاد في ديسمبر الماضي.

وأصدر القاضي في محكمة الاستئناف في مدينة سلا شمالي المغرب الحكم بالإعدام على يونس أوزياد ورشيد أفاطي (وهما نجاران)، وعبد الصمد الجود (تاجر متجول).

وبينما طالب دفاع المتهمين بالبراءة، طلبت النيابة العامة بتشديد العقوبة عليهم والحكم بالإعدام بحقهم، في حين قضت المحكمة بالسجن المؤبد على شخص رابع ضالع في عملية القتل.

وكانت الشرطة المغربية قد أحالت للمحكمة قبل أشهر، 23 متهما في قضية مقتل السائحتين، إحداهما نرويجية والثانية دنماركية، من بينهم معتقلون سابقون في قضايا تتعلق بالتطرف والإرهاب.

وقضت المحكمة على المتهمين العشرين الباقين بالسجن لفترات تتراوح بين 5 سنوات و30 سنة.

وقتل المدانون الرئيسيون الثلاثة النرويجية مارين أولاند (28 عاما) والدنماركية لويزا فيستراغر جيسبرسن (24 عاما) وصوروا عملية القتل ونشروها على الإنترنت، كما أعلنوا عن انتمائهم إلى تنظيم داعش.

ووصف المدعي العام المدانين الرئيسيين الثلاثة في مرافعاته الختامية في يونيو الماضي بـ"الوحوش البشرية"، وطلب توقيع عقوبة الإعدام بحقهم.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى