تعرف على أستعدادات مطار القاهرة لاستقبال الحجاج صباح اليوم | الصباح

تعرف على أستعدادات مطار القاهرة لاستقبال الحجاج صباح اليوم

مطار القاهرة

مطار القاهرة

بدأت الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى، منذ قليل، في استقبال ضيوف الرحمن، استعدادًا للسفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج، وحرصت شركة ميناء القاهرة الجوي على توفير فريق من العلاقات العامة، لاستقبال الحجاج وإنهاء إجراءات سفرهم، خاصة كبار السن.

 
وتقيم الشركة الوطنية مصر للطيران، بعد قليل، احتفالية بمبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة، لتوديع أول أفواج موسم الحج هذا العام، بحضور وزراء الطيران والأوقاف والري، وقيادات الشركات التابعة القابضة مصر للطيران والقابضة للمطارات، وقيادات سلطات مطار القاهرة. 
 
ومن المقرر أن تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الخميس، جسرها الجوي لنقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة، حيث تسير 7 رحلات جوية إلى السعودية، من مبني الرحلات الموسمية.
 
وكانت أولي بشائر حجاج قرعة وزارة الداخلية، غادروا فجر اليوم الخميس، على متن رحلة مصر للطيران المتجهة إلى جدة لأداء مناسك الحج.
 
وتم تجهيز مخيمات بجانب مباني الركاب تتسع لاستقبال حجاج بيت الله الحرام ومودعيهم ومجهزة بكافة الخدمات من مقاعد وإضاءة وتهوية وكافيتريا وإسعاف وخدمات طبية وأماكن للصلاة إذاعة داخلية للتوعية ومكتب استعلامات ووسائل إطفاء، وانتهت شركة الميناء من عمل لوحات إرشادية داخل صالات السفر وخارجها وعلى الطرق المؤدية للمطار وتجهيز الإذاعة الداخلية وتخصيص كاونترات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتشكيل مجموعات عمل من موظفى العلاقات العامة لمساعدتهم على إنهاء إجراءات سفرهم.
 
ومن المقرّر أن تنقل الشركة الوطنية مصر للطيران هذا العام إلى الأراضى المقدسة 70 ألف حاج، على متن 350 رحلة جوية، على أن تكون آخر الرحلات خلال مرحلة ذهاب الحجاج يوم 5 أغسطس المقبل، فيما تبدأ رحلات العودة بعد أداء المناسك يوم 14 من الشهر ذاته.


اضف تعليقك

لأعلى