"فينيكس".. كيف حولت الصدفة "نور ديانا" لأصغر مصارِعة محجبة في العالم؟ | الصباح
محمد ثروت: السيسي أنشأ أوبرا حقيقية على طراز كلاسيكي في العاصمة الإدارية     elsaba7     "الحمل والبيبي".. كندة علوش تكشف سر غيابها عن عالم الفن     elsaba7     8 حالات مخالفات بناء لن يتم التصالح فيها.. تعرف عليها     elsaba7     الإسكان توضح الأوراق المطلوبة للتقدم بطلب التصالح في مخالفات البناء..تعرف عليها     elsaba7     مجد القاسم يكشف عن سر علاقته بسيد مكاوي     elsaba7     أمم أفريقيا تحت 23.. منتخب مصر يهزم الكاميرون بهدفين لهدف     elsaba7     الإسكان: 1.250 مليون مخالفة بناء منذ ثورة يناير (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. القارئ محمود الشحات أنور يكشف عن أصعب لحظات حياته     elsaba7     محمود الشحات أنور: تلاوة المرأة للقرآن أمام أي شخص غريب لا يجوز     elsaba7     حي شرق يتصدى لظاهرة النباشين بحملة مكبرة بشوارع الحي     elsaba7     مساعد رئيس حزب حماة الوطن : الأمن القومي مسؤولية الجميع والكلمة أخطر من الرصاص     elsaba7     للاحتفال بنصر أكتوبر وافتتاح مقر جديد..مؤتمر جماهيري حاشد لحزب حماة الوطن بأطفيح في الجيزة     elsaba7    

"فينيكس".. كيف حولت الصدفة "نور ديانا" لأصغر مصارِعة محجبة في العالم؟

نور ديانا أصغر مصارِعة محجبة في العالم

نور ديانا أصغر مصارِعة محجبة في العالم

فتاة مسلمة محجبة يبلغ طولها 155 سنتيمترًا، ووزنها 43 كيلوجرامًا، أما العمر فهو 19 سنة، صغيرة الحجم، خجولة ولطيفة تقنط في ماليزيا مع أسرتها المكونة من سبعة أفراد، يعمل والدها في ورشة لتصليح السيارات، وأمها ربة منزل. كل هذه مؤهلات عندما تسمعها ستتوقع أن تكون ممتهنة مهنة طبيبة أو ممرضة أو مدرسة أو مهندسة أو ربما رسّامة إذا ما توافرت لديها الموهبة أو أي مهنة من المهن التي حتمًا لا تحتاج إلى قوى جسمية أو عضلية.

مصارِعة مغوارة شجاعة تقاتل بقوة منافسيها الذكور بحركات مبتكرة لرميهم على أرض الحلبة وتثبيتهم أمام مئات المتفرجين المبتهجين، تشارك في مبارزات "ماليزيا برو ريسلينغ" التي تتشابه كثيرًا مع "وورلد ريسلينغ إنترتينمنت" المعروفة "بدبليو دبليو إي" الأمريكية، يهابها الجميع فدائمًا ما ترتدي قناع على وجهها وتصارع به حتى أنها في أوائل شهر يوليو استطاعت أن تهزم أربعة رجال وتوجت ببطولة المصارعة الماليزية. 

نعم، إنها ذات الشخص الذي ذُكر في السطور الأولى، نور ديانا وهو اسم مُستعار، واحدة من مسلمي الملايو الذين يشكّلون 60 في المئة من سكان ماليزيا، 32 مليوناً، عارض والداها بشدة دخولها عالم المصارعة، ولكنهما غيرا رأيهما عند نجاح أول عرض لها.

"رب صدفة خير من ألف ميعاد" انطبقت هذه الجملة على حياة المصارعة الصغيرة التي استطاعت الصدفة أن تشّكل حياتها وتغيرها تغييرًا إيجابيًا أدخلها إلى عالم الشهرة والإلهام، ففي أواخر عام 2015، وأثناء أحد العروض أصيب مصارع، وطُلب منها أن تنقذ الموقف وتشارك مكانه، إن تلك كانت لحظة مصيرية في حياتها، حيث وقفت على مفترق طرق، بين تحقيق رغبتها وحلمها وبين تراجعها خوفًا من ردة فعل الجمهور غير المتوقعة من ظهور فتاة مسلمة بحجاب على حلبة قتال يهيمن عليها الرجال، لذلك قررت أن تظهر بقناع يخفي وجهها.

تتغير نور ديانا التي تفضل عدم الكشف عن اسمها الحقيقي، بمجرد أن تطأ قدماها حلبة المصارعة، فتلك الفتاة اللطيفة التي تعمل في مشفى بدوام كامل، إلى "فينيكس" اسم شهرتها التي اختارته، حيث الفتك بخصومها خاصة وأن حجمها الصغير يساعدها على السرعة وخفة الحركة ولذلك فهي قادرة على مصارعة أي شخص تقريبًا.

وفي ديسمبر الماضي، خلعت "فينيكس" قناعها أثناء أحد العروض، وأظهرت وجهها الحقيقي مرتدية حجابها، لأنها شعرت بأن الوقت قد حان لمصارحة الجمهور، وعندها، ازدادت شهرة ديانا بشكل قياسي كونها أول أنثى محجبة تدخل عالم المصارعة، لتتهافت عليها مختلف وسائل الإعلام لأخذ تصريح أو إجراء مقابلة معها.

بدأت قصة الفتاة المسلمة ديانا مع المصارعة، عندما كانت تبلغ من العمر 14 عامًا، ورغبة منها بالتعرف أكثر على عالم المصارعة، بحثت في الإنترنت لمعرفة ما إذا كانت هناك أي مدارس في ماليزيا تقدم دروسًا لهذا النوع من الرياضة وقد وجدت "ماليزيا برو ريسلينغ" وبدأت بمتابعتها قبل أن تنضم لتدريباتها على أرض الواقع.

وعلى الرغم من الانتقادات التي يوجهها إليها محافظون لدخولها مجال المصارعة، أصبحت ديانا نجمة على وسائل التواصل الاجتماعي وحفّزت اهتمام نساء محجبات أخريات بالرياضة، حيث قال مدربها المصارع السابق عايز شوكت فونسيكا لوكالة فرانس برس "بمجرد أن أصبحت مشهورة، بدأنا في تلقي الكثير من الرسائل من شابات محجبات للاستفسار عن طريقة الدخول إلى مجال المصارعة". 

نور ديانا أصغر مصارِعة محجبة في العالم
نور ديانا أصغر مصارِعة محجبة في العالم
نور ديانا أصغر مصارِعة محجبة في العالم


اضف تعليقك

لأعلى