شاهد.. طفرة علمية جديدة تعيد البصر للمكفوفين | الصباح
"ماتيب" يتقدم لليفربول على أرسنال في الشوط الأول     elsaba7     استغل اسم "الصباح".. "الأعلى للإعلام" يحجب موقعي "الإخبارية" و"الصباح نيوز"     elsaba7     "الأوقاف" تعلن موعد امتحان الدفعة الأولى للملتحقين بأكاديمية الأوقاف الدولية     elsaba7     لأول مرة في العالم.. دواء يحد من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية بمقدار الثلث     elsaba7     مصرع مزارع بطعنات قاتلة بالمنوفية لهذا السبب? والمباحث تلقى القبض على الجناة     elsaba7     "الدنيا ملهاش أمان".. فتاة تخطف شابًا لإجباره على الزواج منها بقنا     elsaba7     كورة لايف.. بث مباشر ريال مدريد وبلد الوليد في الليجا     elsaba7     رئيس "المصريين": مشاركة السيسي في قمة الدول السبع تعكس قوة مصر الدولية     elsaba7     فيديو.. مدرس لغة عربية يتبع سلوكًا غريبًا في تعليم الطلاب الإعراب     elsaba7     التضامن الاجتماعي: آخر رحلات تفويج حجاج الجمعيات تصل اليوم     elsaba7     كورة لايف.. بث مباشر ليفربول وأرسنال في الدوري الإنجليزي     elsaba7     غلق 3 محال تجارية فى حملة مرافق بطنطا     elsaba7    

شاهد.. طفرة علمية جديدة تعيد البصر للمكفوفين

خلايا جذعية تتحول إلى أنسجة تعيد نور الأبصار للمكفوفين

خلايا جذعية تتحول إلى أنسجة تعيد نور الأبصار للمكفوفين

حلمهم بات حقيقة بعد أن كشف باحثون في كلية بايلور للطب بالتعاون مع جامعة لوس انجلوس بكاليفورنيا عن نجاح تجربة جهاز يساعد المكفوفين الذين فقدوا بصرهم على الرؤيا، بحسب التقرير المصور الذي اذاعته قناة الغد الإخبارية، والذي أشار إلى أن  الباحثون أكدوا أن الجهاز يقوم بإرسال معلومات مشفرة من قبل نظارة مثبت عليها كاميرا ترسل اشارات لاسلكية للدماغ متجاوزة العصب البصري والعين تماما.

وأفاد التقرير بأنه أجريت التجارب وحقق الاكتشاف رجوع البصر مجددًا ل 6 مكفوفين عبر عملية زرع تنقل الصور مباشرًة إلى المخ، وتمت زراعتها في القشرة البصرية للدماغ.

وأشار التقرير إلى أن التجربة البصرية التي قام بها الباحثون على مرضى العمى الكامل منذ سنوات، هي النظر إلى شاشة حاسوب مظلمة وتحديد مربع أبيض اللون يظهر بشكل عشوائي في مواقع مختلفة على الشاشة، حيث تمكن المشاركون من العثور على المربع في معظم الوقت.


اضف تعليقك

لأعلى