انتقام.. تركيا تتوعد بالرد بعد مقتل نائب قنصلها في أربيل.. تعرف على التفاصيل | الصباح
محمد مخلوف يكتب: الزمالك ملك مصر.. شكرا محمد بن زايد     elsaba7     قافلة طبية مجانية لحزب المصريين برأس غارب للكشف على أهالي المدينة (صور)     elsaba7     أمين إعلام "المصريين": على العالم التكاتف لمواجهة الإرهاب والأخذ بتحذيرات السيسي     elsaba7     عايز أفرحها ... "فوتوسيشن" رومانسى بين طالب ووالدته بالغربية (صور )     elsaba7     لأول مرة بالوثائق .. أسرار لا تعرفها عن نعمان بن عثمان.. جاسوس قطر في ليبيا وعدو الجيش الوطني     elsaba7     خبير اقتصادي: مبادرة الدولة لدعم المنتج المحلي وتوفير السلع تساهم في تحفيز الاستهلاك ودعم الصناعة الوطنية     elsaba7     مركز البحوث الزراعية يشارك بـ 8 خلال فعاليات معرض "أجرى بيزنس" للشراكات مع القطاع الخاص     elsaba7     وزارة الداخلية تعلن البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة لهذا العام     elsaba7     وصلة رقص فى حفل عيد الأم لمستقبل وطن بالمحلة .. و"العريبى" ينفى أنسحابه     elsaba7     الهيئة العربية للتصنيع والأكاديمية الوطنية للعلوم البيلاروسية توقعان إتفاقية للتعاون المشترك     elsaba7     الوفد يطالب بتطوير المحميات الطبيعية.. ويؤكد: ثروة حقيقية تنفرد بها مصر     elsaba7     محمد وائل صلاح المرشح بنقابة المحامين :حصانة المحامى تخدم العدالة     elsaba7    

انتقام.. تركيا تتوعد بالرد بعد مقتل نائب قنصلها في أربيل.. تعرف على التفاصيل

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

توعدت تركيا، اليوم الأربعاء، بـ"الرد المناسب"، على الهجوم الذي أدى إلى مقتل موظف في قنصليتها العامة في مطعم في أربيل بإقليم كردستان العراق، وفقما أعلن الناطق باسم الرئاسة، وحسبما ذكرت "سكاي نيوز عربية".

وكتب إبراهيم كالين على "تويتر": "سنقوم بالرد المناسب على منفذي هذا الهجوم الجبان"، لكن دون تحديد من يقف وراء الهجوم.

وكانت وزارة الخارجية التركية أكدت الأربعاء مقتل "موظف" في قنصليتها في أربيل كبرى مدن إقليم كردستان العراق، في هجوم مسلح.

وقالت الوزارة في بيان إن الموظف قتل إثر هجوم وقع أمام القنصلية.

ودانت قوات الأمن الداخلي في الإقليم (الأسايش)، "بأشد العبارات" إطلاق النار الذي أدى إلى مقتل دبلوماسي تركي وشخص مدني وإصابة شخص آخر.

وقالت القوات إن حكومة إقليم كردستان العراق بدأت تحقيقا شاملا في الواقعة.

وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في أربيل، الأربعاء، بمقتل نائب القنصل التركي العام في كردستان العراق وشخص آخر، في إطلاق للنار في مدينة أربيل شمالي العراق، كما أكدت الخارجية التركية النبأ.

وذكر أن قوات الأمن في كردستان العراق طوقت مكان الحادث، وأغلقت الطرق المؤدية إلى المطعم، وتبحث عن منفذي الهجوم اللذين لاذا بالفرار.

ويخضع الحي الذي وقع فيه الحادث إلى مراقبة أمنية كثيفة، إذ يضم عددا كبيرا من مقرات القنصليات ويقطنه عدد كبير من الدبلوماسيين الأجانب.

 


اضف تعليقك

لأعلى