مدبولي يوافق على إنشاء مؤسسة جامعية باسم "جامعات المعرفة الدولية" بالعاصمة الجديدة | الصباح

مدبولي يوافق على إنشاء مؤسسة جامعية باسم "جامعات المعرفة الدولية" بالعاصمة الجديدة

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

أعلن مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، موافقته على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إنشاء مؤسسة جامعية باسم "جامعات المعرفة الدولية"، بالشراكة مع أكبر جامعات الدول الرائدة فى مجال التعليم العالى، على أن يكون مقرها العاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ رؤية مصر 2030، بتحسين جودة التعليم العالى وتحقيق نقلة نوعية فى هذا القطاع، من خلال تزويد الباحثين عن المعرفة بالمهارات التعليمية المناسبة والأدوات التى تمكنهم من أن يصبحوا قادة المستقبل.

تهدف المؤسسة لاستضافة فرع داخل مصر لجامعة "كوفنتري"، التي يقع مقرها الرئيسي بالمملكة المتحدة، على أن تتمتع المؤسسة وكذا الفرع، بالشخصية الاعتبارية الخاصة.

ويهدف الفرع إلى الإسهام في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي داخل مصر، والعمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في المملكة المتحدة، فضلًا عن توفير فرص التعليم العالي العالمية داخل الدولة، مع الحفاظ على الهوية الوطنية للطلاب المصريين بهذا الفرع، والسعى لتوثيق روابط التعاون مع الجامعات المصرية.

وأكد القرار، أن دور المؤسسة الجامعية يقتصر على تقديم الخدمات الإدارية وتوفير التجهيزات اللازمة لحسن أداء الفرع لرسالته التعليمية والبحثية، ولا يجوز لها منح أي شهادات أو درجات علمية، أو إجراء أبحاث علمية، على أن تتولى جامعة "كوفنتري" كل ما يتعلق بالنواحي الأكاديمية، لا سيما ما يخص نظام الدراسة والامتحانات ومنح الدرجات العلمية.


اضف تعليقك

لأعلى