هل تتراجع أنقرة عن تنقيبها على الغاز قبالة سواحل قبرص؟.. محلل تركي يجيب (فيديو) | الصباح
مصدر أمني ينفي نشوب حريق بأحد المصانع بالشرقية     elsaba7     عمرو زكى يرد على شائعة وفاته.. لمصلحة من تتردد هذه الأخبار     elsaba7     ديما أحمد: رؤية وطن ٢٠٣٠ تعمل وفقا لسياسية الدولة     elsaba7     وزير التنمية المحلية: بحث90 ألف شكوى للمواطنين.. و15 يوما مهلة لشركات النظافة لحل أزمات القمامة     elsaba7     وزير خارجية البحرين : نأسف لعدم جدية قطر لحل الأزمة     elsaba7     كورة ستار | مشاهدة مباراة النار بين برشلونة وأنتر في أبطال أوروبا | يلاشوت     elsaba7     وزير التنمية المحلية: إحالة عدد من مسؤولي الأحياء للنيابة الإدارية بعد تفقد الأوضاع     elsaba7     وائل نجم: الخطوط مجهولة الهوية تُمثل تهديدا أمنيا للمجتمع     elsaba7     وزير الداخلية في اسوان للوقوف على محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين فاعليات منتدى أسوان(صور )     elsaba7     أبو العطا: زيارة رئيس جنوب أفريقيا لمصر تعكس خصوصية العلاقات بين البلدين     elsaba7     تعرف على موعد تحريك أسعار تذاكر القطارات المكيفة (فيديو)     elsaba7     خبير لبناني: انقسامات جوهرية بين قوى الحراك.. والأجندة الأمريكية حاضرة في المشهد     elsaba7    

هل تتراجع أنقرة عن تنقيبها على الغاز قبالة سواحل قبرص؟.. محلل تركي يجيب (فيديو)

عادل نصار / 2019-07-16 19:00:28 / منوعات
اردوغان

اردوغان

قال المحلل السياسي التركي، ماجد كيالي، إن أنقره بحاجه إلى موارد من الغاز والنفط حيث لديها اعتمادية عالية على النفط القادم من الخارج خاصة من روسيا، مشيرًا إلى أن أنقرة تريد تنوع مصادر مواردها من هذة الثروة الضرورية والحيوية جدًا للحياة فى تركيا وأى مكان.

وأضاف كيالي، مع الإعلامي محمد المغربي عبر النشرة الإخبارية، التى تذاع على قناة الغد الإخبارية، أن ادعاء الحق فى التنقيب عن الغاز قبالة سواحل قبرص، يأتى نتاج الأزمة بين قبرص وأنقرة والصراع على الغاز قبالة سواحل قبرص.

 

وأوضح أن هذة الأزمة ترجع إلى الصراع التاريخي على السيادة على قبرص والسيادة بين قبرض واليونان، مشيرا إلى أن هذا الأمر له علاقة فى التوتر الحادث بين تركيا وأوروبا وعدم دخول تركيا فى الاتحاد الاوروبي وهذا يحدث على تفاقم المشكلات بين تركيا وأوربا.

 

وأقر الاتحاد الأوروبي سلسلة من العقوبات السياسية والمالية على تركيا بسبب تنقيبها على الغاز قبالة سواحل قبرص، وتشمل العقوبات اقتطاع نحو مئة وستة وأربعين مليون دولار من مبالغ تابعة لصناديق أوروبية.

 

من جانبه قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن بلاده تملك حاليا ثلاث سفن في شرق المتوسط للتنقيب عن الغاز وأنها تستعد لإرسال السفينة الرابعة، مضيفًا أنه لا يجب أخذ العقوبات الأوروبية بشكل جدي على حد قوله.

 


اضف تعليقك

لأعلى