إليكِ طريقة تحضير الكيش بالدجاج | الصباح

إليكِ طريقة تحضير الكيش بالدجاج

دعاء سعيد / 2019-07-16 14:21:36 / منوعات
كيش بالدجاج

كيش بالدجاج

يعتبر الكيش بالدجاج هو واحد من الأطباق الجانبية، ويعد أيضا من أطباق المعجنات فهو طبق مميز حيث يتكون من عجينة هشة توضع في قالب تارت و يحشى بخلطة الدجاج الشهية، ولذلك سنقدم لك طريقة صنع كيش بالدجاج كالتالي.

المقادير:

كوب كبير ونصف من الدقيق،نصف كوب من الزبدة، صفار بيضة واحدة، رشة من الملح، ملعقة كبيرة من السكر، 4 ملاعق كبيرة من الماء المثلج، كوبان من حبوب الحمص أو أي نوع من البقوليات، ربع كيلو من صدور الدجاج، حبة بصل كبيرة الحجم مفرومة،حبة كبيرة من الفليفلة، نصف ملعقة كبيرة من الزعتر الجاف والمطحون، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، نصف ملعقة صغيرة من الملح، ربع كوب كبير من شرائح الزيتون الأسود، ربع كوب من جبنة موزاريلا المبشورة، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

قطعي صدور الدجاج إلى شرائح رقيقة، ثم ضعيها في وعاء مع زيت الزيتون و قلبي شرائح الدجاج لمدة دقيقتين.

قطعي الفليفلة إلى شرائح، ثم أضيفي البصل المفروم و شرائح الفليفلة إلى شرائح الدجاج، و قلبيها لمدة 4 دقائق مع إضافة الملح و الفلفل الأسود حسب الرغبة.

أضيفي الزعتر المطحون ثم اتركي المزيج على النار حتى ينضج الدجاج والخضروات، ثم اتركيه جانبا حتى يبرد.

ضعي الدقيق في وعاء عميق، ثم أضيفي رشة من الملح و ملعقة السكر و الزبدة، و افركي الدقيق مع الزبدة حتى يصبح الخليط كحبات الرمل.

ضيفي إليه صفار البيضة و الماء المثلج و قلبي الدقيق مع باقي المكونات حتى يصبح الدقيق متامسكا مع ملاحظة عدم عجنه، بل اجمعي الدقيق بالبيضة و الماء ليصبح متماسكا قليلا. قسمي العجينة إلى قسمين،

ثم إفردي قسم منها في قالب التارت و ادهنيه بملعقة من الزبدة، إفردي العجينة على جوانب القالب و يمكنك تشكيل العجية من الأطراف حسب الرغبة، ثم اصنعي ثقوب في العجينة بالشوكة و ضعي فيها حبوب الحمص.

ضعي قالب التارت في الفرن لمدة 5 دقائق ثم أخرجي القالب و أزيلي حبات الحمص.

ضعي حشوة الدجاج في قالب التارت، ثم أضيفي شرائح الزيتون الأسود ووزعي جبنة الموزاريلا المبشورة على وجه الحشوة.

أفردي القسم الثاني من العجينة و غطي بها الحشوة، و أعيديها إلى الفرن و اتركيها حتى تحمر جوانبها ثم حمريها من الأعلى.


اضف تعليقك

لأعلى