تقرير|لا لألغاء التعريب.. هشتاج على تويتر لأولياء الأمور ضد وزارة التربية والتعليم | الصباح

تقرير|لا لألغاء التعريب.. هشتاج على تويتر لأولياء الأمور ضد وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

تداول نشطاء عبر تويتر هاشتاج "لا لألغاء التعريب"، وظهر ضمن أعلى التريندات المتداولة على مواقع التواصل، وفيه أعرب عدد من الطلاب وأولياء الأمور عن رفضهم لتعريب المدارس اللغات والتجريبية.

 

وعلق حساب،: "دفعة ثانويه عامه القادمة ٢٠١٩/٢٠٢٠ تم إصدار قرار بإلغاء التعريب في مدارس اللغات وبناء عليه لن يتم تخييرنا كسابقينا بشأن امتحاننا باللغة العربيه أوالانجليزيه وهيتم امتحاننا بالإنجليزي ولعدم توفر مدرسين ذات كفاءة وعدم توفر مكان لينا في مدارس اخري بنواجه مشكلة".

 

وقال حساب آخر: "مادة الجيولوجيا الدوله مطبعتش ليها كتب بالانجليزي أساسا ولا ليها أي ملخصات في السوق و المدرسين اللي بيدرسوها نادرين و كمان مش كفاءه و خبره زي بتوع العربي و عشان كدا الجيولوجيا اللي عليها ٦٠ درجه و صعبه بقت حاجه شبه مضمونه لطلبة العلمي علوم لغات".

 

وأضافت مريم معلقة،: " قبل ما تلغي التعريب في مدارس اللغات وفر لينا المدرسين الي يقدروا يدرسوا بالانجلش  ".

 

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فى أبريل 2018 إنه لا يوجد اعتراض على قرار الدولة بتعليم جميع الطلاب باللغة العربية بالنظام التعليمى الجديد، كما أنه لا يوجد أى دولة تدرس بلغة أخرى غير لغتها، مشيرة إلى أنه سيتم التشاور مع المدارس التجريبية، بشأن مستقبل تطبيق النظام التعليمى الجديد فى عام 2020_2021.

وهو ما أثار حالة من الجدل والخوف لدى كثير من أولياء الأمور عقب الحديث عن تعريب الدراسة فى المدارس الرسمية للغات" التجريبيات" فى النظام الجديد للتعليم لأنهم يعتبرون أن هذه المدارس تقدم خدمة تعليمية مميزة لأبنائهم مقابل مبالغ مالية قليلة نسبيا.

صورة


اضف تعليقك

لأعلى