مساعد رئيس "المصريين": السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بشأن الأئمة والدعاة | الصباح
بالفيديو.. رجاء الجداوي تلهب مشاعر الحضور بكلمة درامية في موسم الرياض     elsaba7     قفشات ضاحكة بين المستشار تركي آل الشيخ والهضبة عمرو دياب في لحظات التكريم بموسم الرياض     elsaba7     خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7    

مساعد رئيس "المصريين": السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بشأن الأئمة والدعاة

ا

ا

علقت الدكتورة أمل لطفي جاب الله، مساعد رئيس حزب "المصريين" للمتابعة وأمين عام المرأة وأستاذ القانون العام بجامعة حلوان، على افتتاح البرنامج التدريبي للأئمة قائلة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بشأن الأئمة والدعاة والارتقاء بمستوياتهم من الجوانب كافة، موجهًا الشكر لوزارة التعليم العالي والهيئة الوطنية للإعلام لدعمهما المبادرة، مؤكدًة أنّه يجب أن نعمل معًا.

وقالت "لطفي"، في تصريح مساء اليوم الأحد، إن وزارة الأوقاف لا تألوا جهدًا في تقديم كل ما يخدم العملية الدعوية، انطلاقًا من رسالتها الدعوية الوسطية سواء من خلال منابرها أو من خلال الإعلام المرئي أو المسموع، مشيرة إلى أن هذه الدورة تمثل انطلاقة جديدة بهدف إحداث نقلة نوعية وتميز شامل في قضايا الخطاب الديني، والتحول من منبر واحد إلى منابر متعددة، وإعداد الأئمة إعدادًا متميزًا وتزويدهم بمهارات التحدث الإعلامي.

 

وأوضحت أن التعاون المثمر والهادف بين وزارتي التعليم العالي والأوقاف والهيئة الوطنية للإعلام يأتي تنفيذًا لتكليف رئيس الجمهورية بالتنسيق بين المؤسسات الثلاث؛ لتثقيف العلماء والدعاة بوزارة الأوقاف وتأهيلهم لمخاطبة الرأي العام من خلال وسائل الإعلام، مشيرة إلى أن البرنامج خطوة جيدة لدعم قضايا تجديد الخطاب الديني، وتنمية مهارات السادة الأئمة إعلاميًا لأداء مهمتهم، ورسالتهم الدينية والمجتمعية النبيلة، فإن العالم قد أصبح أشبه بقرية واحدة، وظهرت صور إعلامية جديدة اكتسبت أهمية كبرى بفعل تأثيرها الشديد على الشعوب، لهذا تأتي هذه الدوارات في آوانها لتحقق أهدافها المنشودة.

 

وأكدت أن الإعلام المتخصص يمثل الحل لجميع مشكلات الخطاب الإعلامي، وجاء الوقت لتدريب الأئمة وتنمية مهارتهم العلمية، والمهنية، وتأتي الدورة في ظل التعاون المستمر مع وزارة الأوقاف والتعليم العالي، مشيرة إلى أن البرنامج يعمل على إعداد إمام مهني يستطيع بلورة المعلومة بطريقة سهلة وصحيحة تتحدث عن الدين الوسطي.


اضف تعليقك

لأعلى