وصل سعرها إلى 200 جنيه.. مافيا أنابيب البوتاجاز فى الإسكندرية | الصباح
برلماني : قانون الأحوال الشخصية سيخرج للنور فى هذا التوقيت     elsaba7     محمد نجم: 540 مليون دولار لتطوير قطاع الغزل والنسيج     elsaba7     ياسر رزق: الاتحاد الاشتراكي والحزب الوطنى «طارو بنفخة»     elsaba7     محمد نجم يكشف أسباب تراجع زراعة القطن المصري (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي يواجه الهجمات الإعلامية المعادية.. ورد فعل الحكومة بطئ».. فيديو     elsaba7     أسباب تراجع زراعة القطن المصري؟.. رئيس قسم بحوث الغزل بمعهد بحوث القطن يجيب     elsaba7     "القرية كلها اتبرعت بالدم".. قصة شهامة سكان الفيوم لإنقاذ مريض     elsaba7     بعد حكم الإعدام على المسماري.. محمد الباز: المهم في حياة الدول النتائج وليس التفاصيل     elsaba7     بعد القصاص لنجله.. والد شهيد الواحات عمرو صلاح: "مترحموش الخنازير الإخوان"     elsaba7     نجم: 40 مليون جنيه خسائر شركات قطاع الأعمال العام من القطن هذا العام     elsaba7     أمانة "المصريين" بقنا تنظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف     elsaba7     رئيس "القومي للمرأة": نفقة الطفل لابد أن تكون ملزمة للأب بشكل صارم     elsaba7    

وصل سعرها إلى 200 جنيه.. مافيا أنابيب البوتاجاز فى الإسكندرية

انابيب البوتاجاز

انابيب البوتاجاز

>>إعتداءات من البائعين واشتباكات مع الأهالى بسبب زيادة الأسعار .. وبلاغات للأجهزة الرقابية

رغم عدم إعلان الحكومة تحريك أسطوانات الغاز مع ارتفاع أسعار البنزين، إلا أن مافيا «أنبوبة البوتاجاز» تلاعبت بأسعارها وتقليل المعروض منها فى السوق ليقع المواطن ضحية بعد وصول سعر الأنبوبة إلى 200 جنيه فى ظل غياب الأجهزة الرقابية.

فاطمة الوكيل، ربة منزل، مسنة، وجهت رسالتها إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى قائلة: «مر أكثر من أسبوعين وأبحث أنا وأسرتى عن أنبوبة بوتاجاز بعدما أصابت حياتنا حالة من الشلل التام لعدم وجود بديل للأنبوبة لأنى سيدة مسنة وزوجى مسن وأبنائى متزوجين فما كان أمامنا سوى العيش على أطعمة جاهزة نعدها فى المنزل ونطهوها فى الفرن الكهربائى لنأكل بعد ما اختفت أنبوبة البوتاجاز جراء تضارب الأسعار وسيطرة قلة ضالة من ضعاف النفوس الجشعين والخارجين على القانون لتحقيق مكاسب كبيرة على حسب ودم الغلابة فهل هذا يرضى الله؟

أما محمد جمعة، مؤهل عالٍ، تساءل أين الأجهزة الرقابية بمختلف أنواعها وتخصصتها من مهزلة أنبوبة البوتاجاز بعد ما تم الاعتداء على من قبل المدعو «عبدالله» بائع أنابيب متجول هو ومساعده يستقلون تروسيكل يحمل أرقام 15060 مطروح بمنطقة أبوتلات غرب الإسكندرية أمام منزلى لأنى اعترضت على سعر الأنبوبة البالغ 90 جنيهًا فكان هذا جزائى واتصلت بشرطة النجدة التى كان ردها «جميع الخطوط مشغولة أطلب فى وقت آخر»، أتمنى أن يكون هذا بلاغًا للأجهزة الرقابية بالإسكندرية.

يأتى هذا فى الوقت الذى أعلنت فيه أجهزة الحكومة فى تصريحات صحفية محدودة عن أن سعر أنبوبة البوتاجاز من المخزن التابع لشركات الغازبـ 65 جنيهًا ولأى مكان بـ70 جنيهًا وتواكب هذا مع اختفاء سيارات البيع التابعة لشركات الغاز «الحكومية» تمامًا فى ظل وصول سعر.

جدير بالذكر أن أنبوبة البوتاجاز المنزلية وصل سعرها إلى 150 و200 جنيه فى الأماكن النائية والمترامية الأطراف بالمحافظات خاصة فى محافظات الوجه البحرى مثل مطروح والبحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ والغربية والشرقية، بالإضافة إلى محافظات الوجه القبلى مثل سوهاج وأسيوط والمنيا وقنا والأقصر وأسوان.


اضف تعليقك

لأعلى