هاتفيا.. الرئيس السيسي يهنئ رئيس وزراء اليونان الجديد | الصباح
أمين المصريين بالمنوفية: الدولة تسير بشكل صحيح في طريق التنمية     elsaba7     بشأن تخصيب إيران لـ اليورانيوم .. تعرف على البيان العاجل من الوكالة الدولية للطاقة الذرية     elsaba7     علاء عابد ستقبل وفد مؤسسة حقوق الإنسان للتنمية في الصين.. ما التفاصيل؟     elsaba7     أستجابة ل " الصباح " .. سد فتحات مكتبة الطفل وأيقاف رئيس الوحدة المحلية ل "أبوعلى" بالمحلة     elsaba7     تحرير 22 ألف و413 محضر مخالفة وغلق 3 الآف و446 منشأة غذائية بالمنوفية     elsaba7     ضربة أمنية جديدة .. ضبط مصنع لتصنيع المواد المخدرة بالغربية     elsaba7     تعرف على حقيقة وفاة الفنان هادي الجيار     elsaba7     719 مليون جنيه إجمالى تكلفة مشروعات محطات مياة الشرب ومعالجة الصرف الصحى بالمنوفية     elsaba7     محمد رمضان عاري.. الفنان يواصل استفزاز جمهوره بصور جديدة     elsaba7     رمضان صبحي يفجر مفاجأة كبيرة بالمنتخب الأوليمبي     elsaba7     إقبال كبير على تطبيق أعضاء الأهلي .. طالع التفاصيل     elsaba7     وفاة طالب القناطر الخيرية تحرك البرلمان     elsaba7    

هاتفيا.. الرئيس السيسي يهنئ رئيس وزراء اليونان الجديد

الرئيس السيسى

الرئيس السيسى

اتصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الاثنين، هاتفيًا بـ "كرياكوس ميتسوتاكيس" رئيس وزراء اليونان، لتهنئته بمناسبة توليه رئاسة الحكومة اليونانية.

من جانبه قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال الاتصال قوة العلاقات بين مصر واليونان وما تشهده من تطور وزخم متزايد على مختلف مستوياتها، سواء في إطارها الثنائي، أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع مصر واليونان وقبرص، معربًا عن التطلع إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر واليونان إلى آفاق أرحب.

 

وأضاف بسام راضي أن الرئيس قدم خلال الاتصال الدعوة لرئيس الوزراء اليوناني لزيارة القاهرة، سواء في الإطار الثنائي لبحث أوجه التعاون بين البلدين والتشاور تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، أو في إطار آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، تجسيدًا للزخم السياسي المُصاحب لتلك الآلية.

 

وأعرب رئيس الوزراء اليوناني خلال الاتصال عن شكره وامتنانه للرئيس على تهنئته بالفوز في الانتخابات اليونانية ورئاسة الحكومة، مؤكدًا اعتزازه بصداقته لمصر وحرصه على تعزيز العلاقات مع الدولة المصرية على مختلف الأصعدة، واعتزازه بدورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط.

 

كما ثمًن رئيس الوزراء اليوناني خلال الاتصال جهود مصر تحت قيادة الرئيس السيسي في مجالي مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أن تلك الجهود حققت الاستقرار والأمن في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وكذلك للقارة الأوروبية.


اضف تعليقك

لأعلى