جهاز المشروعات يكشف حجم دعم الوكالة الفرنسية لمشروعات المرأة بمصر | الصباح
نص كلمة الرئيس السيسي خلال القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا     elsaba7     "الحبس في النفقة والخلع فقط في حالة الضعف الجنسي".. أبرز مقترحات تعديلات قانون الأحوال الشخصية     elsaba7     مصطفى زمزم: نستهدف توقيع الكشف على 100 ألف طالب ضمن مبادرة "ولادنا في عنينا"     elsaba7     الفريق محمد فريد يعود من الإمارات عقب مشاركته فى فعاليات معرض دبى الدولى للطيران 2019     elsaba7     نيابة أول طنطا تستدعى جارة شادى الأمير للتحقيق فى واقعة «طفلى السلم»     elsaba7     هاني الناظر: 90% من المصريين يعالجون بأدوية مصرية     elsaba7     لليوم الثالث .. حملات مرورية لضبط المركبات المخالفة بالغربية     elsaba7     ننشر أقوال شادى الأمير وزوجته فى واقعة «طفلى السلم» أمام نيابة طنطا     elsaba7     انتحار شخص شنقا لمروره بأزمة نفسية بالغربية     elsaba7     السيسى ووزيرة دفاع ألمانيا يتفقان علي الاستمرار في تطوير التعاون العسكرى     elsaba7     السيسى بقمة العشرين: جذب الاستثمارات أمر لا غنى عنه لتنمية أفريقيا     elsaba7     الرئيس السيسى يحث المجتمع الدولى على توفير الدعم لأفريقيا     elsaba7    

جهاز المشروعات يكشف حجم دعم الوكالة الفرنسية لمشروعات المرأة بمصر

جهاز المشروعات

جهاز المشروعات

قالت عزة شلبى ممثل جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمؤتمر اتحاد الصناعات لإعلان برنامج "إطلاق عنان إمكانيات رائدات الأعمال فى مصر"، أن جهاز المشروعات تمكن من المساواة بين الرجل والمرأة فتقريبا 50% من الخدمات المالية وغير المالية المقدمة من الجهاز يتساوى فيها الجنسين .

وأضافت شلبى، أن جهاز المشروعات يتبنى رؤية لدعم المرأة وتمكينها للعمل في المجالات الصناعية والقطاعات غير النميطة والتقليدية، مشيرة إلى أن أغلب توجهات مشروعات السيدات فى مصر يتصل بالمجالات الخدمية.

وعلى جانب آخر، كشفت صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 178 لسنة 2019 بشأن الاتفاق المبسط بين مصر  والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن برنامج دعم المشروعات النسائية، والذى تتيح الوكالة الفرنسية للحكومة المصرية تسهيلا ائتمانيا بحد أقصى يبلغ 50 مليون يورو، لافتة إلى أنه سيتم توجيه 100% من القرض لمشروعات المرأة.

وفى سياق متصل، قالت إن مصر حصلت على جائزة المساواة بين الجنسين من البرنامج الانمائى للأمم المتحدة والذى يعد انجازا كبيرا لمصر لكونها الدولة الأولى عربيا والثانية عالميا التى تحصل على هذا الختم.


اضف تعليقك

لأعلى