وزارة التخطيط تشارك في نيويورك بمنتدى رفيع المستوي للتنمية المستدامة | الصباح

وزارة التخطيط تشارك في نيويورك بمنتدى رفيع المستوي للتنمية المستدامة

وزارة التخطيط

وزارة التخطيط

أعلنت وزارة التخطيط، مشاركتها في أعمال المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، والذي يأتي هذا العام تحت عنوان: "تمكين الناس وضمان الشمول والمساواة"، والمقرر عقده بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك،  ويستمر حتى 18 من يوليو الجارى.

 

 

 

 وأكدت الوزارة فى بيان لها صباح اليوم الاثنين، أن المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، يمثل الآلية الرئيسة لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتقييم النجاح والتحديات التي واجهت تنفيذ الأهداف من خلال التقارير الطوعية الوطنية.

وأضافت الوزارة، أن المنتدي يأتي كفرصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والإنجازات وكآلية تعزيز السياسات والمؤسسات للحكومات المشاركة.

 

 

وكشفت وزارة التخطيط، أن مشاركة الدول لتجاربها وجهودها في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة واستعراض التحديات التي تواجه عملية التنفيذ يعد هدف رئيس لاستفادة الدول المشاركة من تجارب بعضها البعض وتطبيق منها ما يتسق وأوضاع كل دوله.

 

 كما أوضحت دور مصر بأنه ينظيم حدثين جانبين على هامش المنتدى، أحدهما يتبني قضية القطاع غير الرسمى وأجندة 2030، فيما يأتي الآخر بعنوان "عدم المساواة ودور شركاء التنمية".

 

 

ويشارك أكثر من 1000 مشارك من جميع أنحاء العالم، بالمنتدى ومن المقرر أن يشهد المنتدي قيام 47 بعرض جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ليصل بذلك مجموع الدول التي قدمت مراجعاتها الوطنية الطوعية في أثناء المنتدى السياسي رفيع المستوى إلى أكثر من 140 دولة منذ اعتماد خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في عام 2015.

 

 

ومن المقرر ن يناقش منتدى 2019 عدد من أهداف التنمية المستدامة الأممية، حيث سيركز المنتدى الحالي علي الهدف الرابع والمتعلق بجودة التعليم، والهدف الثامن والمرتبط بالعمل اللائق والنمو الاقتصادي، وكذلك الهدفين العاشر والثالث عشر والمختصان بالحد من عدم المساواة والعمل المناخي، فضلًا عن الهدفين السادس عشر والسابع عشر حول السلام والعدل والمؤسسات القوية والشراكات.


اضف تعليقك

لأعلى