الصين تعد مجموعة من الإجراءات لتيسير أنشطة قطاع الأعمال | الصباح
مصر والأردن تنفذان التدريب المشترك " العقبة - 5 " بمشاركة عناصر من القوات البرية والبحرية     elsaba7     بدء إجتماع الحكومة الأسبوعى لمتابعة عدد من الملفات     elsaba7     مصرع طفل صعقا بكهرباء عمود إنارة بالغربية     elsaba7     السيسى: التعاون مع أفريقيا يجب أن يستند إلى مبادئ المصلحة المشتركة     elsaba7     القاهرة تستضيف أعمال المؤتمر المهني لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب.. السبت     elsaba7     سامية زين العابدين: المعلمين الإخوان يهدفون للتركيز على عقول الطلبة وبث الأفكار المتطرفة بها     elsaba7     ندوة عن التوعية بالسرطان بمستشفى كفر الزيات العام     elsaba7     شاهد.. التنمية المحلية: درجة الميل وقلة عدد البالوعات سبب تراكم المياه بنفق العروبة     elsaba7     بالفيديو.. سفير مصر بروسيا يكشف عن كواليس القمة الافريقية الروسية بسوتشي     elsaba7     السيسى: نتطلع إلى دور روسيا فى دعم جهود التنمية فى الدول الأفريقية     elsaba7     بوتين: خصصنا 190 مليون دولار للبنية الأساسية لمحطة الضبعة النووية فى مصر     elsaba7     السيسى لبوتين: نعمل على سرعة إنهاء إجراءات تنفيذ المنطقة الصناعية الروسية     elsaba7    

الصين تعد مجموعة من الإجراءات لتيسير أنشطة قطاع الأعمال

وكالات / 2019-07-14 22:24:12 / الصباح Economy
صورة

صورة

في إطار سعيها إلى تيسير أنشطة قطاع الأعمال في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، أعدت الصين مجموعة من الإجراءات فى هذا الصدد.

وتشمل الإجراءات عدة أهداف من رعاية الشركات الخاصة إلى توسيع نطاق الدخول إلى السوق، مع تباطؤ النمو الاقتصادي وسط حرب تجارية مستمرة مع الولايات المتحدة.

وتتضمن مسودة التوجيهات التي نشرتها اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح حماية أفضل لحقوق الملكية الفكرية، وتكافؤ الفرص في الدخول إلى السوق، ومزيد من الدعم للشركات الخاصة والصغيرة، في إطار خطط على نطاق أوسع لتحفيز الاقتصاد.

وتشكو الشركات المحلية والأجنبية العاملة في الصين من معاملة غير عادلة فيما يتعلق الأمر بالدخول إلى السوق، إضافة إلى المعوقات الإدارية والتراخي في تطبيق القانون.

وتأتي الإجراءات بعد سلسلة من البيانات في الأسابيع الماضية تشير إلى تباطؤ في الاقتصاد، حيث يتوقع أن تعلن الصين يوم الاثنين أن النمو في الربع الثاني من العام كان الأضعف في 27 عاما على الأقل.

وتؤكد الوثيقة على ضرورة معاملة جميع الكيانات في السوق على قدم المساواة، والحاجة إلى آلية تعويضات تعاقب انتهاكات حقوق الملكية الفكرية.

وقالت الوثيقة إن العطاءات العامة ومشتريات الحكومة يجب أن تُفتح أمام الجميع وتتسم بالشفافية والعدالة.

ودعت أيضا المؤسسات المالية إلى زيادة إقراض الشركات الخاصة والصغيرة.

 

 

 


اضف تعليقك

لأعلى