التفاصيل الكاملة لاعترافات خلية الإخوان الإرهابية في الكويت | الصباح
الكوميديان "محمدز بوحمد" يستعد لعمل "سيت كوم" للعرض في رمضان     elsaba7     والد الطفل صاحب رسالة "بابا نجار" يكشف لـ"الصباح" حقيقة الرسالة المتداولة     elsaba7     وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7    

التفاصيل الكاملة لاعترافات خلية الإخوان الإرهابية في الكويت

محرر الصباح / 2019-07-14 22:24:09 / سياسة
الداخلية الكويتية

الداخلية الكويتية

أكد فؤاد الهاشم، الكاتب الكويتي، أن الخلية الإخوانية المقبوض عليها داخل الكويت ربما تضم 150 شخصًا تم ضبط 8 أشخاص فقط من هذه الخلية وجاري البحث عن الباقي، كما ذكر أن هناك جمعية خيرية في الكويت وراء تسهيل لهم عملية الدخول للبلاد، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "TeN".

وأضاف " الهاشم"، أن العناصر الإخوانية في الكويت والذين فروا من مصر كانوا يظنون أن الكويت ستكون ملاذًا أمنًا لهم، حيث كانوا يتمتعون بحرية كبيرة ، ودعم مالي كبير يحصلون عليه من الأغنياء الإخوان من الكويت، ساخرًا :" الإخوان في الكويت كانوا بمثابة الـ ATM بالنسبة للإخوان في مصر، كانوا في الكويت المخ ، والإخوان في مصر هم العضلات".

وأشار الكاتب الكويتي، إلى أن عناصر كثيرة من جماعة الإخوان في الكويت يملكون بنوك ومؤسسات ومصارف، مؤكدًا أن جمعية خيرية تابعة للإخوان قامت بمنح مجموعة من النازحين العراقيين تبرع بـ 100 مليون دولار، متسائلًا :" لما تكون جمعية خيرية وتقدم هذا المبلغ، يبقى رأس مالها كام بقى".

وأوضح أن مصر عليها دور كبير للغاية ويجب على وزارة الداخلية المصرية بالتعاون مع السلطات الكويتية بإعلان الأسماء الذين فروا إلى الكويت من أجل أن يتم حصرهم بشكل دقيق، ومساعدة السلطات الكويتية في البحث عن باقي العناصر ، مؤكدًا أن هناك عدد كبير من أعضاء المجلس الأمة الكويتي مارسوا ضغطًا كبيرًا على الحكومة الكويتية حتى لا يتم تسليم العناصر الإرهابية لمصر.

وتابع :" وزير الداخلية الكويتي هيفتح تحقيق مع بعض النواب حول تلك الواقعة ، كما أن هناك تخوفات من قيام الإخوان في مجلس الأمة الكويتي باستجواب وزير الداخلية والاطاحة به كونهم لديهم نفوذ كبير في مجلس الأمة الكويتي ، ولهم ثلاثة وزراء في الحكومة، وهم يعتبرون دولة داخل دولة".


اضف تعليقك

لأعلى