تعرف على شروط بريطانيا لتسليم الناقلة المحتجزة إلى إيران (فيديو) | الصباح
"الحلم الإفريقي" تنظم رحلة ترفيهية لأطفال الجاليات الإفريقية في ملاهي دريم بارك (صور)     elsaba7     محافظ المنوفية بعد زيارة مفاجئة لمستشفى الشهداء يقرر فسخ التعاقد مع شركة النظافة بالمستشفى     elsaba7     النائب محمد السيسي: القمة الخليجية هي قمة التكاملية بين دول التعاون     elsaba7     غدًا.. مهرجان إيجي فاشون يكرم الفنانة انجي شرف     elsaba7     بروتوكول تعاون بين منظمة "أفروأكت" والغرفة التجارية بالجيزة     elsaba7     "مصاب بالسل".. تفاصيل إعدام "عجل بقرى" فى مجزر طنطا (صور)     elsaba7     منع تشغيل أتوبيسات النقل الجماعى خط المحلة - طنطا .. ومصدر أمنى ينفى (صور)     elsaba7     رئيس الطائفة الانجيلية يشيد بجهود الرئاسة والأجهزة الأمنية لجهودهم لصالح الطوائف المسيحية     elsaba7     عربون محبة.. أحلام تقرر الغناء باللهجة المصرية لأول مرة     elsaba7     مصرع شخص أسفل عجلات قطار بالغربية     elsaba7     الجيش الليبي يتوعد لأردوغان.. القوات البحرية: سنضرب أية سفينة تركية     elsaba7     تفاصيل اجتماع نواب سابقين بالكونجرس الأمريكي لضخ استثمارات بمصر     elsaba7    

تعرف على شروط بريطانيا لتسليم الناقلة المحتجزة إلى إيران (فيديو)

انخفضت صادرات النفط الإيرانية بشدة إثر العقوبات الأميركية

انخفضت صادرات النفط الإيرانية بشدة إثر العقوبات الأميركية

قال محمد الفنيش، مراسل قناة الغد من جبل طارق، إنه لا تزال ناقلة النفط الايرانية محتجزة فى مضيق جبل طارق، لدي السلطات البريطانية، حيث يوجد على متنها 2.1 مليون برميل من النفط الخام بحسب رواية سلطات جبل طارق.

وأضاف الفنيش، مع الإعلامي خالد عاشور، عبر النشرة الإخبارية لقناة الغد،  إن وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، أبلغ نظيره الإيراني محمد جواد ظريف أن بريطانيا ستسهل الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة في جبل طارق إذا حصلت على ضمانات بأنها لن تتوجه إلى سوريا، هذا الأمر يقول أن هناك مفاوضات فى هذا الشأن لكن نضع سببين فى هذا أن تحقيق شرطة جبل طارق مع طاقم السفينة ما زال مستمرًا والسبب الآخر، أن محكمة جبل طارق ما تزال مستمرة فى هذا النقاش.

وأوضح أنه قد يكون هناك توافق سياسي بين طهران ولندن ولكن الشق القضائي والأمنى سوف يكون حاضرًا.

قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت إنه أبلغ نظيره الإيراني محمد جواد ظريف أن بريطانيا ستسهل الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة في جبل طارق إذا حصلت على ضمانات بأنها لن تتوجه إلى سوريا.

 في المقابل قالت الخارجية الإيرانية إن ظريف أبلغ هانت أن طهران ستواصل تصدير نفطها تحت أي ظروف.


اضف تعليقك

لأعلى