توقيع أتفاقية تعاون مشتركة بين جامعة أبرار الصومالية وجامعة طنطا | الصباح

توقيع أتفاقية تعاون مشتركة بين جامعة أبرار الصومالية وجامعة طنطا

اتفاقية تعاون مشتركة

اتفاقية تعاون مشتركة

قام الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا ، اليوم، بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة أبرار الصومالية بحضور الدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وقال الدكتور مجدي سبع أن هذه الاتفاقية تأتي في اطار ريادة مصر للقارة الافريقية وسعيها الدائم لفتح سبل التعاون في مختلف المجالات مع الأشقاء الأفارقة، مضيفا أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز سبل التعاون المشترك في مجالات الطب والهندسة والزراعة والاقتصاد ، مؤكداً أن الجامعة على استعداد تام لنقل خبرات أساتذتها للأشقاء الصوماليين ، وكذلك استقبال الطلاب الصوماليين للدراسة بكليات الجامعة لتأهيلهم للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه.

وأشاد الدكتور عبد الله محمد ابراهيم رئيس الجامعة الصومالية بتجربة جامعة طنطا ونجاحها في الارتقاء بالبحث العلمي وتحقيق قفزات متلاحقة في التصنيفات الدولية عالمياً ومحلياً وتطوير المعامل البحثية والكوادر العلمية التى تمتلكها الجامعة ، موضحاً أنه يسعى للاستفادة من تجربة جامعة طنطا وتطبيقها في جامعته.

وأضاف الدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن رئيس الجامعة الصومالية والوفد المرافق له أشادوا خلال جولتهم بكليات الطب والهندسة والزراعة بالإمكانيات البحثية التى تمتلكها الجامعة.


اضف تعليقك

لأعلى