باسم سمير: تسوس الأسنان أحد أكثر المشاكل إنتشارا فى العالم | الصباح
على الهلباوي : «ربنا أداني صوت حلو .. ومش هوسخ عمامة جدي»     elsaba7     استنفار أوروبي لمواجهة السياسات التركية التوسعية.. شاهد التفاصيل     elsaba7     رئيس "المصريين": منتديات الشباب رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان     elsaba7     مرور القاهرة .. تحويلات مرورية بمناسبة غلق كوبرى الجلاء بمصر الجديدة     elsaba7     السيسي: مصر تؤمن أن دول القارة تمتلك إرادة سياسية والحكمة التي تمكنها من التغلب على التحديات     elsaba7     السيسي: جهودا كبيرة مبذولة لحل مشاكل القارة الأفريقية السمراء     elsaba7     السيسي: منتدى أسوان منصة حوار بين المسؤولين والمهتمين بقضايا أفريقيا     elsaba7     يلاشوت| مشاهدة مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري المصري |كورة ستار     elsaba7     سامح عاشور: صحوة كبرى شهدتها النقابة منذ عام 2016     elsaba7     الشباب تدعم ثلاثة أندية رياضية بسوهاج     elsaba7     "الديهي" من داخل البرلمان الأوربي: "أردوغان" يقود العالم لحرب عالمية ثالثة     elsaba7     حفيد عبد اللطيف أبو رجيلة يستعيد حسابات لاعبي الزمالك المسروقة ويطرح كتابه الأول     elsaba7    

باسم سمير: تسوس الأسنان أحد أكثر المشاكل إنتشارا فى العالم

هانى جمعة / 2019-07-14 12:42:07 / منوعات
د. باسم سمير

د. باسم سمير

صرح الدكتور باسم سمير، استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا ان تسوس الاسنان هو عبارة عن أجزاء من أسنان مصابة بالتعفن الذي قد يتطور إلى ثقوب صغيرة أو كبيرة بشكل تدريجي ويشكل تسوس الاسنان إحدى المشاكل الصحية الأكثر انتشارا في مختلف أنحاء العالم. 

وقال الدكتور باسم سمير أن أغلب الناس يعتقد أن التسوس يحدث في فترة قصيرة جداً لا يستطيعون خلالها إيقافه أو الحد منه لكن هذا الاعتقاد ليس صحيحاً ، فتسوس الأسنان عملية تأخذ وقتاً طويلاً، وهي تبدأ بإعطاء الشخص علامات أولية بأن شيئاً ما يحدث في فمك، ويسبب عدم راحة في الفم، ذلك لأن هناك العديد من العوامل التي يؤدي تجمعها مع بعضها البعض إلى حدوث التسوس.

وأضاف الدكتور باسم سمير أن الكثير من الأشخاص لا يعيرون هذه العلامات أي أهمية وبالتالي لا يقدمون لأسنانهم الرعاية اللازمة لإيقاف التسوس في مراحله الأولى حين يكون ضعيفاً جداً ويكون التخلص منه ممكن وبسهولة ايضاً.

وأشار باسم سمير أن الشخص العادى يجب أن يتعرف على أهم الأسباب والأعراض المرتبطة بتسوس الأسنان بالإضافة إلى تأثير ذلك على حياته الاجتماعية.


اضف تعليقك

لأعلى