"التضامن": تم الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لبدء تطبيق مشروطية الحصول على الدعم | الصباح
صبري فواز عن التمثيل: احنا طول الوقت على علاقة بكل أشكال البشر وكل الحالات الإنسانية     elsaba7     كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)     elsaba7     الحماية المدنية تسيطر على حريقين ببنها     elsaba7     وزير الرياضة ينعي الطفل الزملكاوي أدهم الكيكي.. ويطمئن على والده     elsaba7     بيراميدز يكتسح إنبي برباعية في انطلاقة الدوري الممتاز     elsaba7     "صباحي" يكلف أنصاره بدعوة اهالي بلطيم للتظاهر تضامنا مع الإخوان     elsaba7     انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين     elsaba7     تحالف الأحزاب المصرية:" إثارة الفوضى تهدم الدولة المصرية     elsaba7     أحمد موسي:" الجزيرة فبركت فيديوهات فرحة الأهلي بالسوبر لهتافات ضد مصر".. (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: 5 آلاف شخص فقط شاركوا في تظاهرات أمس (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. شاهد جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     معسكر "منتخب الصالات" ينطلق الخميس المقبل     elsaba7    

"التضامن": تم الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لبدء تطبيق مشروطية الحصول على الدعم

وزيرة التضامن الاجتماعي

وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت نيفين القباج نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لبدء تطبيق مشروطية الحصول على الدعم، الشهر المقبل مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأكدت القباج، في بيان صحفي لها اليوم، أنه لا بد من تردد الأم على العيادات الصحية بصحبة أطفالها بصفة مستمرة كشرط أساسي للحصول على الدعم، لافتة إلى أن الوزارة تهدف لوصول الدعم لمستحقيه من خلال التنقية المستمرة والتي وضعت لها شروط عديدة أهمها المشروطية.

وأشارت إلى أنه في حالة عدم التزام الأسرة بالمشروطية في التعليم والصحة معًا سيتم خصم 30% من الدعم وفي حالة استمرارها سيتم خصم 30% إضافية، وإذا استمرت الأسرة في عدم التزامها ستحرم من الدعم تماما، إلا أنها لها الحق في العودة بعد سنة من تاريخ الحرمان إذا التزمت بالمشروطية.

من جانبها، أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم تدريب 3 آلاف موظف وموظفة في وزارات التضامن والصحة والتعليم داخل الإدارات المختلفة على مستوى الوحدات الصحية، لإعداد دفتر متابعة صحية وتوزيعه على الوحدات استعدادًا لبدء التنفيذ، وذلك بهدف وصول الدعم لمستحقيه من خلال التنقية المستمرة والتي وُضعت لها شروط عديدة أهمها المشروطية، لافتة إلى أن العام المالي 2018 - 2019 هو عام الانتقال من الحماية إلى التنمية، وذلك لتحقيق منظومة حماية اجتماعية متكاملة.

وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع الأزهر الشريف ووزارتي الصحة والتعليم لجمع بيانات الحضور المدرسي والرعاية الصحية للطلبة تحت سن 6 سنوات، موضحة أنه تم تدريب 6 آلاف زائرة تشمل ألفي رائدة ريفية و4 آلاف مكلفة خدمة عامة، لبدء توعية مليوني أسرة مستفيدة من "تكافل" بأهمية التزام أبنائهم بالتعليم، كذلك توعية الأم بأهمية التردد على الوحدات الصحية بصحبة أطفالها بصفة مستمرة للحصول على الدعم وتوعيتهم بعواقب عدم الالتزام.


اضف تعليقك

لأعلى