معاناة المواطنين فى «الشهر العقارى » بالهرم | الصباح
محمد مخلوف يكتب: الزمالك ملك مصر.. شكرا محمد بن زايد     elsaba7     قافلة طبية مجانية لحزب المصريين برأس غارب للكشف على أهالي المدينة (صور)     elsaba7     أمين إعلام "المصريين": على العالم التكاتف لمواجهة الإرهاب والأخذ بتحذيرات السيسي     elsaba7     عايز أفرحها ... "فوتوسيشن" رومانسى بين طالب ووالدته بالغربية (صور )     elsaba7     لأول مرة بالوثائق .. أسرار لا تعرفها عن نعمان بن عثمان.. جاسوس قطر في ليبيا وعدو الجيش الوطني     elsaba7     خبير اقتصادي: مبادرة الدولة لدعم المنتج المحلي وتوفير السلع تساهم في تحفيز الاستهلاك ودعم الصناعة الوطنية     elsaba7     مركز البحوث الزراعية يشارك بـ 8 خلال فعاليات معرض "أجرى بيزنس" للشراكات مع القطاع الخاص     elsaba7     وزارة الداخلية تعلن البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة لهذا العام     elsaba7     وصلة رقص فى حفل عيد الأم لمستقبل وطن بالمحلة .. و"العريبى" ينفى أنسحابه     elsaba7     الهيئة العربية للتصنيع والأكاديمية الوطنية للعلوم البيلاروسية توقعان إتفاقية للتعاون المشترك     elsaba7     الوفد يطالب بتطوير المحميات الطبيعية.. ويؤكد: ثروة حقيقية تنفرد بها مصر     elsaba7     محمد وائل صلاح المرشح بنقابة المحامين :حصانة المحامى تخدم العدالة     elsaba7    

معاناة المواطنين فى «الشهر العقارى » بالهرم

معاناة المواطنين فى لشهر العقارى

معاناة المواطنين فى لشهر العقارى

ما بين طول الانتظار وضياع الوقت والتعب الجسدى، يقف أهالى منطقة الهرم حائرين؛ بسبب وجود شهر عقارى واحد يخدم الدائرة بأكملها، حيث تعالت صيحاتهم مع المسئولين بإنشاء منطقة خدمية ولكن دون جدوى.

قال يحيى جبريل، أحد الأهالى إن وجود شهر عقارى واحد يخدم دائرة الهرم بالكامل فى منطقة المنشية من أكثر المشاكل التى تؤرقهم؛ وذلك بسبب الضغط الرهيب على هذا الفرع من قبل الأهالى تزامنًا مع قلة عدد الموظفين المتواجدين فيه والتى لا يتعدون الأربعة أفراد.

وأضاف جبريل، أن هناك إهمالًا متعمدًا من موظفى الشهر العقارى الوحيد الذى يخدم أهالى الهرم، وهو عبارة عن شقة داخل عمارة، فهناك موظف للتوكيلات وآخر للعقود المسجلة واثنان للأعمال الأخرى، بالإضافة إلى أنه لا يوجد فى هذا المقر خدمة إثبات تاريخ، مشيرًا إلى أن هناك نقصًا أيضًا فى بعض الخدمات.

وتابع: «بحكم شغلى كمحامٍ أرسل موكلين ليحرروا توكيلات تتأخر لأسبوع مقابل تحجج الموظفين بسقوط «السستم» فضلًا عن انصراف الموظفين قبل انتهاء ساعات العمل الرسمية، وغالبًا ما تكون حصيلة الإنتاج 100مواطن  رغم حضور 500 مواطن إلى مكتب الشهر العقارى.

 

ولفت إلى أنه تقدم بطلب إلى المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، من أجل تخصيص قطعة أرض يقام عليها مجمع خدمى لأهالى الهرم من حيث سجل مدنى وشهر عقارى ومكتب صحة لاستخراج شهادات الوفاة، مطالبًا المحافظة والحى ووزارة العدل والجهات المختصة بحل مشكلتهم.

ونوه حسن رياض، صاحب معرض سيارات، إلى أن هناك بعض الفئات يعتمدون فى أعمالهم على الشهر العقارى بانتظام لإنهاء مصالحهم كالمحامين والسائقين وأصحاب معارض السيارات، مؤكدًا أن أعمالهم تتوقف؛ بسبب قلة الخدمات.

واختتم محمد مجدى، سائق، قائلًا: «روحت أعمل توكيل بإدارة تاكسى قالى قدامك 147 بطاقة تعالى بكرة وفى ناس بتبقى موجودة قدام الشهر العقارى فى المنشية من الفجر، ومفيش غير 4 موظفين فقط وموظف واحد فقط اللى شغال، بصراحة تعبنا جدًا ومش لاقيين حل».


اضف تعليقك

لأعلى