صور.. طه حسين في صربيا.. تكريم عميد الأدب وفرقة النور والأمل في ثاني | الصباح
بعد اغتيال بهاء أبو العطا.. إعلان النفير العام في قطاع غزة     elsaba7     مد أجل الحكم في قضية خلية ميكروباص حلوان لـ٢٥ نوفمبر     elsaba7     مصر تحتفل بإطلاق القمر الصناعى المصرى الأول للاتصالات "طيبة-1" خلال أيام     elsaba7     شاهد.. صباح الورد يجمع "رفاق الحرب" بعد غياب 46 عاما     elsaba7     مدراس الجيزة تتحتفل بالمولد النبوي     elsaba7     نادى السينما يحتفل بعام "مصر -روسيا 2020" بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     السياحة: مصر استعادت سمعتها السياحية وافتتاح معرض "توت" بلندن غاية في الروعة     elsaba7     "العصار" يبحث مع نائب وزير التجارة والصناعة الروسى سبل التعاون المشترك     elsaba7     الكهرباء تبدأ تحديد أماكن لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية     elsaba7     مبادرة شباب مصر 2030.. خطوة جديدة نحو التنمية المستدامة وتمكين الشباب     elsaba7     عضو لجنة السياحة بالصعيد: أعداد السائحين في الأقصر غير مسبوقة وإشغالات الفنادق وصلت إلى 90%     elsaba7     أمطار وسيول من الأربعاء إلى الجمعة.. الأرصاد توضح حالة الطقس للأيام المقبلة     elsaba7    

صور.. طه حسين في صربيا.. تكريم عميد الأدب وفرقة النور والأمل في ثاني

نجيب محفوظ

نجيب محفوظ

حضر  سفير مصر في صربيا "عمرو الجويلى" افتتاح معرض "الشخصيات العالمية لذوي الاحتياجات الخاصة الذين ساهموا في تغيير العالم"، والذى تضمن، بناء على اقتراح السفارة المصرية، تكريماً لعميد الأدب العربى الراحل الدكتور طه حسين والفرقة الأوركسترالية "النور والأمل"، وذلك في أهم الميادين السياحية لمدينة نوفي ساد، ثانى أكبر المدن في صربيا وعاصمة إقليم فويفودينا المتمتع بالحكم الذاتي.

 

 

كما شارك كبار المسئولين الصرب في الافتتاح، وعلى رأسهم "مايا جويكوفتيش" رئيسة الجمعية الوطنية (البرلمان) و"زوران دجورجوفيتش" وزير العمل والقائم بأعمال عمدة مدينة نوفى ساد، على تفقد الصور والسير الذاتية للمكرمين المصريين، خاصة باعتبارهما النموذجين الأفريقيين الوحيدين بالمعرض.

 

وأعلن السفير المصري أن المعرض، الذى سيتجول في ست مدن أخرى في صربيا، يعتبر فرصة ممتازة لتقديم الإسهام الرائد لمصر في الأدب والموسيقى العربية. كما سيساهم المعرض في تعريف الجمهور الصربى بإسهامات فرقة النور والأمل، تحضيراً لمشاركتها في عروض خاصة حول صربيا في الخريف المقبل، بتنسيق مع قطاع الشئون الثقافية بوزارة الخارجية وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة.

صورة
صورة
صورة


اضف تعليقك

لأعلى