فؤاد: أكثر من ٣ مليار جنيه فائض في صناديق الصحة و العمال لا يقبضون! | الصباح
بالمستندات.. مخرج «مدرسة الحب»: القضاء ظلمني     elsaba7     بينهم صيدلي ومهندس .. أمن القاهرة يضبط 6 متهمين هاربين من تنفيذ الأحكام القضائية (صور)     elsaba7     محافظ الغربية يجتمع بالمقاولين العرب لبحث المشروعات المتعثرة     elsaba7     أمن القاهرة يلقى القبض على 3 متهمين بحوزتهم 6 كيلو حشيش (صور)     elsaba7     احالة ٤٢ عامل بمحليات الغربية للتحقيق     elsaba7     إليكِ طريقة تحضير لحم عجين بدبس الرمان     elsaba7     في أقل من 24ساعة.. أمن القاهرة يضبط 6 وقائع سرقة ويلقى القبض على مرتكبيها (صور)     elsaba7     مطالبات كثيرة بالرجوع علي غرار شيرين عبدالوهاب .. هل تعود إليسا عن قرار الإعتزال؟     elsaba7     رئيس جامعة طنطا يستقبل الملحق الثقافي لسفارة سلطنة عمان بالقاهرة     elsaba7     مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة بشأن ضبط أحمد سليم بتهمة الرشوة     elsaba7     بعد قرار اعتزالها .. هيفاء وهبي تكشف كواليس الحديث الذي دار بينها وبين إليسا     elsaba7     شاهد.. وزير التموين يكشف تفاصيل إنشاء أول منطقة لوجستية بالصعيد     elsaba7    

فؤاد: أكثر من ٣ مليار جنيه فائض في صناديق الصحة و العمال لا يقبضون!

دعاء سعيد / 2019-07-13 11:21:38 / سياسة
النائب محمد فؤاد

النائب محمد فؤاد

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجها إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بشأن عدم صرف فروق المزايا المالية المقررة للعاملين بمستشفيات الصحة النفسية .

وقال "فؤاد" في طلب إحاطته: "أنه في ظل طلبنا المقدم إلى وزير المالية بتدبير الإعتمادات المالية اللازمة لاستمرار صرف فروق المزايا المالية المقررة للعاملين بمستشفيات الصحة النفسية، قبل العمل بالقانون رقم 14 لسنة 2014 الخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية، وذلك بتمويل من الخزانة العامة لعدم قدرة الصناديق و الحسابات الخاصة على تحمل تلك المزايا، مشيرا إلى رد وزارة المالية، التي أفادت بالموافقة على طلب وزير الصحة السابق، بشأن صرف تلك المزايا من خلال المناقلة من حساب الموارد الذاتية للصناديق الخاصة للجهات التي بها وفرة إلى الجهات التي يوجد بها عجز.

وأضاف "فؤاد" أنه نظراً لسماحة أرصدة الحسابات و الصناديق الخاصة التابعة لوزارة الصحة و عددها 128 حساب، و بلغت أرصدتها في منتصف أبريل الماضي مبلغ 3,066 مليار جنيه، و وفقاً للمادة الثالثة من القانون 83 لسنة 2017 فإنه يمكن مداركة العجز الوارد في الصنايق الخاصة بمستشفيات الصحة النفسية من خلال المناقلة من الصناديق و الحسابات الخاصة بوزراة الصحة، منوها إلى أن ذلك

لم يحدث مطلقاً حتى الآن، ولازال العاملين بمستشفيات الصحة النفسية يعانون من عدم صرف فروق المزايا المالية المقررة لهم .

وأوضح "فؤاد" أن وزارة الصحة لازالت تتعنت و تبرر ذلك بعدم وجود وفرة في صندوق تحسين الخدمات بديوان عام الوزارة، على الرغم من إمكانية مداركة العجز من خلال المناقلة من الصناديق و الحسابات الخاصة الأخرى التابعة للوزراة و التي بها وفرة كما سبق ذكره.

وبناء على ما ورد ذكره طالب "فؤاد" بسرعة البت في طلب الإحاطة وبحثه و إيضاح ما ورد به، على أن يكون الرد كتابة .


اضف تعليقك

لأعلى