للتصالح في مخالفات البناء.. تعرف على اللجنة المسئولة للبت في تقنين الطلبات | الصباح
أبطال أفريقيا.. الأهلي يهزم اطلع بره بـ9 أهداف تاريخية     elsaba7     مصطفى بكري يكشف تفاصيل تحويل خيرت الشاطر 6 مليارات دولار لـ «حماس».. فيديو     elsaba7     الاتحاد السكندري يصل الكويت لملاقاة العربي في البطولة العربية     elsaba7     مصرع وإصابة ثلاثة أطفال إثر سقوط سور بالدقهلية     elsaba7     وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: نحتاج إلى شخصية سوية تتسم بأسمى معاني الإنسانية والوطنية     elsaba7     مصر تُرحب بخطوة إنهاء الخلاف بين أوغندا ورواندا     elsaba7     اعلامي يناشد رجال الأعمال بتطوير مبنى وأجهزة معهد الكلى بالمطرية (فيديو)     elsaba7     مصطفى بكري يحذر من ظاهرة جديدة: أشخاص يلقون بأنفسهم أمام السيارات لتقاضي تعويض     elsaba7     مطار القاهرة: وصول آخر أفواج الحجاج في 30 أغسطس (فيديو)     elsaba7     بعد إجرائه لعملية جراحية.. سمير الإسكندراني: مستوى الأطباء المصريين يطمئن     elsaba7     جهاز 6 أكتوبر: قبول طلبات التصالح في مخالفات البناء انتظارا لصدور اللائحة التنفيذية للقانون .. فيديو     elsaba7     الصالحي: العاملون في المؤسسات الصحفية القومية يعانون معاناة شديدة (فيديو)     elsaba7    

للتصالح في مخالفات البناء.. تعرف على اللجنة المسئولة للبت في تقنين الطلبات

منى عيسوي / 2019-07-13 10:15:03 / سياسة
مخالفات البناء

مخالفات البناء

تشكل اللجنة التي سيتم تقديم طلب التصالح في بعض مخالفات البناء إليها، للبت فيه، وذلك وفقا لما جاء في اللائحة التنفيذية للقانون من، لجنة فنية أو أكثر بالجهة الإدارية المختصة ، من غير العاملين بها، للبت فى طلبات التصالح وتقنين الاوضاع، وتكون برئاسة مهندس استشارى متخصص فى الهندسة الإنشائية "تصميم منشآت خرسانية او معدنية" يختار بالتنسيق مع نقابة المهندسين وعضوية كل من:

اثنين على الأقل من المهندسين المعتمدين لدى الجهة الإدارية أحدهما تخصص هندسة مدنية والأخر هندسة معمارية، لا تقل خبرتهما عن خمس سنوات، ويتم اختيارهما بالتنسيق مع نقابة المهندسين، وممثل من وزارة الداخلية، ترشحه إدارة الحماية المدنية المختصة.

وتستعين اللجنة بمن تراه لمعاونتها فى إنجاز اعمالها، وعلى الأخص من كليات الهندسة والمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، ودون أن يكون له صوت معدود فى اتخاذ القرارات.

 

ويكون للجنة أمانة فنية يصدر بتشكيلها قرار من رئيس الجهة الإدارية المختصة على ان تكون برئاسة مدير الإدارة الهندسية فى عضويتها كل من مدير التنظيم ومهندس المنطقة.


اضف تعليقك

لأعلى