معلومات لا تعرفها عن مجلس الشيوخ الجديد الذي تم إقراره رسميا | الصباح
هنية: "الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية هن الأكثر تطرفًا في سياستهما على فلسطين تاريخيًا     elsaba7     بالفيديو.. السيسي يقبل رأس والدة الشهيد عمر القاضي في حفل تخرج كلية الشرطة     elsaba7     شاهد.. ليفربول يكشف عن قميصه الثالث بدون " محمد صلاح "     elsaba7     شاهد.. لميس سلامة لـ"العسيلي": "لا يجب أن يتعالى أي فنان مهما بلغت درجة نجومية"     elsaba7     خالد قنديل: بطولة كأس الأمم الأفريقية تجسيد للنهضة المصرية     elsaba7     "صامويل إيتو " يغادر القاهرة عقب حضور نهائى أمم أفريقيا 2019     elsaba7     شاهد.. الرئيس السيسي يتأثر بحديث أبناء شهداء الشرطة     elsaba7     مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات.. اليوم     elsaba7     وزارة المالية تنظم معرضا للسلع المعمرة تشجيعًا للصناعة الوطنية     elsaba7     بالصور.. منة فضالي تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة     elsaba7     شاهد..اللقطات الأولى لناقلة النفط البريطانية المحتجزة من قبل إيران     elsaba7     مرافقين الفرق.. جنود مجهولة في بطولة الأمم الأفريقية     elsaba7    

معلومات لا تعرفها عن مجلس الشيوخ الجديد الذي تم إقراره رسميا

محرر الصباح / 2019-07-12 20:33:13 / سياسة
البرلمان

البرلمان

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مشروع قانون انتخاب مجلس الشيوخ الذي أعده حزب دعم مصر وقام بتقديمه إلى رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال.

وتابع بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لم تكن هناك فرصة لإحالة مشروع قانون مجلس الشيوخ إلى اللجنة التشريعية متوقعا أن يتم إحالة هذا المشروع يوم الأحد المقبل.

وكشف الإعلامي مصطفى بكري، أنه من المتوقع أن يتم مناقشة قانون انتخاب مجلس الشيوخ في جلسة عامة وسيكون 80 فردي و80 قائمة و80 عن طريق التعيين من جانب رئيس الجمهورية.

وتمنى الإعلامي مصطفى بكري أن تكون انتخابات مجلس الشيوخ 50% فردي و 50% قائمة لأنه سوف تكفي 25% للمرأة علاوة على تمثيل أشقاءنا المسحيين وتمثيل متحدي الإعاقة وتمثيل العمال والشباب، وبخصوص 50% فردي يتصارع فيها المستقلون والحزبيون على المقاعد التي تمثل 50% من البرلمان وتوقع ألا يقل عدد أعضاء المجلس عن 600 شخص مقارنة بالمجلس الحالي.


اضف تعليقك

لأعلى