مصطفى بكري: نصف مليون عامل مهددون بسبب انهيار صناعة السيراميك.. والحكومة تكتفي بالمشاهدة | الصباح
بالفيديو.. دراسة تحذر من تزايد خطر الوفاة بسبب هشاشة العظام     elsaba7     الكينج يكشف الستار عن أغنيته الجديدة على "انستجرام"     elsaba7     مصطفى مدبولى يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة يوليو المجيدة     elsaba7     الإسكان تمد فترة التسجيل وسداد مقدمات حجز 538 وحدة فاخرة بالعاصمة الإدارية     elsaba7     هنية: "الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية هن الأكثر تطرفًا في سياستهما على فلسطين تاريخيًا     elsaba7     بالفيديو.. السيسي يقبل رأس والدة الشهيد عمر القاضي في حفل تخرج كلية الشرطة     elsaba7     شاهد.. ليفربول يكشف عن قميصه الثالث بدون " محمد صلاح "     elsaba7     شاهد.. لميس سلامة لـ"العسيلي": "لا يجب أن يتعالى أي فنان مهما بلغت درجة نجومية"     elsaba7     خالد قنديل: بطولة كأس الأمم الأفريقية تجسيد للنهضة المصرية     elsaba7     "صامويل إيتو " يغادر القاهرة عقب حضور نهائى أمم أفريقيا 2019     elsaba7     شاهد.. الرئيس السيسي يتأثر بحديث أبناء شهداء الشرطة     elsaba7     مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات.. اليوم     elsaba7    

مصطفى بكري: نصف مليون عامل مهددون بسبب انهيار صناعة السيراميك.. والحكومة تكتفي بالمشاهدة

محرر الصباح / 2019-07-12 20:32:51 / سياسة
مصطفى بكري

مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن شركات السيراميك تمر بأزمات نتيجة تراجع الطلب وضعف فرص التصدير، خاصة بعد الأزمات الليبية التي كانت تستقبل جزء كبير من صادرات ذلك القطاع.

 
 
وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد: «تراجعت أرباح أسهم بعض الشركات المنتجة للسيراميك والمدرجة في البورصة خلال الفترة الأخيرة»، متابعا: «المجلس التصديري لمواد البناء طرح مبادرة لمواجهة أزمة صناعة السيراميك، أبرز ما جاء فيها جدولة متأخرات الغاز على فترة لا تقل عن 8 سنوات، بفائدة 7%».
 
وأردف بكري: «المبادرة تلزم مصنعي السيراميك بسداد الاستهلاك الشهري للغاز خلال 60 يوما من تاريخ إصدار فاتورة الاستهلاك، بجانب تعديل وصف صناعة السيراميك باعتباراها كثيفة الاستهلاك للغاز».
 
وأكد الإعلامي مصطفى بكري أن صناعة السيراميك تمر بأزمات طاحنة، بعد رفع سعر متر الغاز من 3 دولار إلى 7 دولار، في ظل التزام الشركات المصنعة بالحفاظ على العمالة، والتي يبلغ تعدادها 500 ألف عامل في 33 مصنعا، متابعا: «المسئولون يشاهدون صناعة السيراميك تنهار بعدما كانت مصر تحتل المركز الثالث عالميا في إنتاج السيراميك وتصديره.. متي تنتبه الحكومة لهذه الصناعة؟».

 


اضف تعليقك

لأعلى