لميس سلامة: العالم في حاجة ملحة لوضع استراتيجية لمواجهة الزيادة السكانية .. فيديو | الصباح
أمين إعلام "المصريين": على العالم التكاتف لمواجهة الإرهاب والأخذ بتحذيرات السيسي     elsaba7     عايز أفرحها ... "فوتوسيشن" رومانسى بين طالب ووالدته بالغربية (صور )     elsaba7     لأول مرة بالوثائق .. أسرار لا تعرفها عن نعمان بن عثمان.. جاسوس قطر في ليبيا وعدو الجيش الوطني     elsaba7     خبير اقتصادي: مبادرة الدولة لدعم المنتج المحلي وتوفير السلع تساهم في تحفيز الاستهلاك ودعم الصناعة الوطنية     elsaba7     مركز البحوث الزراعية يشارك بـ 8 خلال فعاليات معرض "أجرى بيزنس" للشراكات مع القطاع الخاص     elsaba7     وزارة الداخلية تعلن البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة لهذا العام     elsaba7     وصلة رقص فى حفل عيد الأم لمستقبل وطن بالمحلة .. و"العريبى" ينفى أنسحابه     elsaba7     الهيئة العربية للتصنيع والأكاديمية الوطنية للعلوم البيلاروسية توقعان إتفاقية للتعاون المشترك     elsaba7     الوفد يطالب بتطوير المحميات الطبيعية.. ويؤكد: ثروة حقيقية تنفرد بها مصر     elsaba7     محمد وائل صلاح المرشح بنقابة المحامين :حصانة المحامى تخدم العدالة     elsaba7     الجيش السوري يدمر عدة مقاتلات تركية خلال محاولتها التقدم باتجاه قرية النيرب     elsaba7     محمد وائل صلاح المرشح بنقابة المحامين :حصانة المحامى تخدم العدالة     elsaba7    

لميس سلامة: العالم في حاجة ملحة لوضع استراتيجية لمواجهة الزيادة السكانية .. فيديو

الإعلامية لميس سلامة

الإعلامية لميس سلامة

قالت الإعلامية لميس سلامة، إن العالم في حاجة لمحة لوضع استراتيجية واضحة لمواجهة الزيادة السكانية تزامنا مع اليوم العالمي للسكان الذي يوافق 11 يوليو من كل عام.

وأضافت سلامة، خلال تقديمها برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن منظمة الأمم المتحدة احتفلت باليوم العالمي للسكان لأول مرة في عام 1989 كان عدد السكان حينها 5 مليارات نسمة وفي عام 2019 بلغ عدد سكان العالم 7.5 مليار نسمة.

وكشفت الإعلامية لميس سلامة، أن الزيادة السكانية يؤدي إلى استهلاك الموارد ويشكل خطر كبير على النظام البيئي على سطح الأرض ويؤدي إلى العديد من المشاكل البيئة مثل ارتفاع ثاني أكسيد الكربون وظاهرة الاحتباس الحراري، والتلوث، وهي أمور تفاقمت بسبب الزيادة المستمرة في عدد السكان.

وطالبت لميس سلامة من دول العالم بالتوقف كثيرا حول تلك المشكلة لمواجهة الخطر الأكبر الذي يواجه البشرية على سطح الأرض.

وتابعت الإعلامية لميس سلامة أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أعلن أن عدد سكان مصر في عام 2006 إلى 72.8 مليون نسمة ثم ارتفع 94.1 مليون نسمة في عام 2017 ثم ارتفع إلى 98.1 مليون نسمة في بداية عام 2019 بزيادة قدرها 3.3 مليون نسمة وبالرغم من جهود الحكومة ما زال الوعي بأهمية تنظيم الأسرة يحتاج إلى زيادة الانتشار حتى نحقق مستقبل أفضل لمصر.


اضف تعليقك

لأعلى