لميس سلامة: العالم في حاجة ملحة لوضع استراتيجية لمواجهة الزيادة السكانية .. فيديو | الصباح

لميس سلامة: العالم في حاجة ملحة لوضع استراتيجية لمواجهة الزيادة السكانية .. فيديو

الإعلامية لميس سلامة

الإعلامية لميس سلامة

قالت الإعلامية لميس سلامة، إن العالم في حاجة لمحة لوضع استراتيجية واضحة لمواجهة الزيادة السكانية تزامنا مع اليوم العالمي للسكان الذي يوافق 11 يوليو من كل عام.

وأضافت سلامة، خلال تقديمها برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن منظمة الأمم المتحدة احتفلت باليوم العالمي للسكان لأول مرة في عام 1989 كان عدد السكان حينها 5 مليارات نسمة وفي عام 2019 بلغ عدد سكان العالم 7.5 مليار نسمة.

وكشفت الإعلامية لميس سلامة، أن الزيادة السكانية يؤدي إلى استهلاك الموارد ويشكل خطر كبير على النظام البيئي على سطح الأرض ويؤدي إلى العديد من المشاكل البيئة مثل ارتفاع ثاني أكسيد الكربون وظاهرة الاحتباس الحراري، والتلوث، وهي أمور تفاقمت بسبب الزيادة المستمرة في عدد السكان.

وطالبت لميس سلامة من دول العالم بالتوقف كثيرا حول تلك المشكلة لمواجهة الخطر الأكبر الذي يواجه البشرية على سطح الأرض.

وتابعت الإعلامية لميس سلامة أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أعلن أن عدد سكان مصر في عام 2006 إلى 72.8 مليون نسمة ثم ارتفع 94.1 مليون نسمة في عام 2017 ثم ارتفع إلى 98.1 مليون نسمة في بداية عام 2019 بزيادة قدرها 3.3 مليون نسمة وبالرغم من جهود الحكومة ما زال الوعي بأهمية تنظيم الأسرة يحتاج إلى زيادة الانتشار حتى نحقق مستقبل أفضل لمصر.


اضف تعليقك

لأعلى