تخفيض حصة الفرد من الخبز.. رئاسة الورزاء تنفي عدد من الشائعات عبر "فيديو جراف" | الصباح

تخفيض حصة الفرد من الخبز.. رئاسة الورزاء تنفي عدد من الشائعات عبر "فيديو جراف"

.

.

عرضت فضائية " dmc"، اليوم الجمعة، فيديو جراف نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ينفي فيه عدد من الشائعات التي انتشرت في الفترة الأخيرة من 6 حتى 11 يوليو الجاري، وجاءت كالتالي:

  •  تفت هيئة قناة السويس شائعة تعثر مرور السفن العملاقة ذات الحمولات الكبيرة بمجرى القناة، موضحة أن هذا الأمر غير حقيقي، حيث أن عمق القناة يبلغ 24 مترا ، الأمر الذي يسمح لجميع السفن بالمرور من القناة، وقد استقبلت القناة مؤخرا أكبر سفينة حاويات في العالم.

-  وزارة التضامن الاجتماعي تنفي شائعة استبعاد بعض أصحاب المعاشات في قانون التأمينات الاجتماعية الجديد، موضحة أن الدولة مستمرة في الوفاء بالتزامتها تجاه جميع أصحاب المعاشات، وأن الهدف من القانون هو إصلاح نظام التأمين الاجتماعي دون المساس بحقوق أصحاب المعاشات.

  • وزارة التموين تنفي شائعة تخفيض حصة الفرد من الخبز إلى 3 أرغفة يوميا، مؤكدة أن حصة الفرد من الخبز كما هي دون تغيير ، بواقع 5 أرغفة يوميا لكل فرد، وبمعدل 150 رغيف شهريا .

- وزارة النقل تنفي شائعة رفع أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية بعد تحريك أسعار الوقود، مؤكدة أن الهيئة تتحمل فرق السعر الناتج عن تحريك سعر السولار المستخدم في تشغيل جرارات القطارات ، دون أي إعباء على الركاب.

- وزارة الصحة، تنفي شائعة فساد الأمصال الطبية بالمستشفيات الحكومية، مؤكدة أن الوزارة حريصة وتشدد على جودة وسلامة جميع الأمصال الطبية المتواجدة بكافة المستشفيات وحصولها على موافقة الصحة العالمية.

- وزارة الصحة، تنفي  شائعة نقص وسائل منع الحمل بالصيدليات ومراكز تنظيم الأسرة، مؤكدة أن جميع وسائل منع الحمل متوفرة بكافة الصيدليات والوحدات الصحية ومراكز تنظيم الأسرة.

- وزارة الزراعة، تنفي شائعة تداول فاكهة شمام مسرطنة بالأسواق، مؤكدة أنها حريصة على صحة وسلامة كافة المحاصيل الزراعية المتداولة بالأسواق وإخضاعها لعملية رقابة وفحص دقيقة من قبل الجهات المعنية.

- وزارة التعليم العالي، تنفي شائعة خفض تنسيق القبول بكليات الطب إلى 75 % لمواجهة أزمة عجز الأطباء، موضحة أن إجراءات تنسيق القبول بالجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد 2019 - 2020 كما هي ولم يطرأ عليها أي تغيير سواء بالنسبة لكليات الطب أو غيرها.

- محافظة جنوب سيناء، تنفي شائعة منع مواطني شمال سيناء من دخول محافظة جنوب سيناء، موضحة أن جنوب سيناء مفتوحة أمام جميع مواطني الجمهورية بما فيهم أبناء محافظة شمال سيناء.

- محافظة شمال سيناءن تنفي إغلاق جامعة سيناء لدواع أمنية لأجل غير مسمى، مؤكدة أن الدراسة منتظمة بالجامعة بفرعيها بمدينتي العريش والقنطرة شرق، وفقا للخريطة الدراسية المعلنة.

- وزارة التربية والتعليم، تنفي شائعة تسريب نتيجة الثانوية العامة، مؤكدة أن الكنترول مؤمن بالكامل ولا يستطيع أحد اختراقه،وعندما يتم اعتماد النتيجة سيتم إعلانها رسميا عبر موقع الوزارة.


اضف تعليقك

لأعلى