شاهد.. وباء "الكوليرا" يغزو اليمن ويحصد مئات الأرواح | الصباح
بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7     دراسة | الأسبرين يحمي الرئة من الهواء الملوث (فيديو)     elsaba7     لقاء أردوغان ونائب ترامب.. تعرف على ما تم     elsaba7    

شاهد.. وباء "الكوليرا" يغزو اليمن ويحصد مئات الأرواح

ارشيفية

ارشيفية

عرضت فضائية "يورو نيوز"، تقريرا بشأن تسجيل 705 حالات وفاة في اليمن؛ بسبب وباء الكوليرا الذي تمزّقه الحرب منذ 5 سنوات.


ووفقأ للتقرير فالوضع ازداد سوء مقارنة بالعام الماضي، إذ سُجِّل فقط في الفترة الممتدة من يناير إلى يوليو 75 حالة وفاة فقط في 2018.

ويعني أن الوباء انتشر وتغلغل في البلاد إلى تلك الدرجة، ويشير تقرير صدر عن منظمة أممية تابعة للأمم المتحدة، الإثنين الماضي، إلى أنه تم تسجيل نحو 460000 إصابة بالوباء في عام 2019 – ما يمثل ارتفاعًا ملحوظًا عن العدد (380000) الذي تم تسجيله العام الماضي.

وكانت منظمات عدة منضوية تحت لواء الأمم المتحدة قد طلبت مبلغًا وقدره 4.2 مليار دولار أمريكي لمساعدة اليمنيين هذا العام ولكنّها حصلت على ثلث المبلغ المطلوب فقط.


اضف تعليقك

لأعلى