السيناريست بشير الديك: نَسب الفيلم دائما يكون للمخرج وليس للمؤلف | الصباح
المصريين": القمة المصرية الروسية تفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين     elsaba7     رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مفاجأة .. الموعد النهائي لقمة الاهلي والزمالك لم يتحدد     elsaba7     مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7    

السيناريست بشير الديك: نَسب الفيلم دائما يكون للمخرج وليس للمؤلف

كمال عبد الرحمن / 2019-07-11 21:39:14 / فن
السيناريست بشير الديك

السيناريست بشير الديك

قال السيناريست بشير الديك، إن نّسب الفيلم دائما يكون للمخرج وليس للمؤلف لأنه وفقًا للبعض فهو المايسترو، كما ذكر أنه دخل مجال الكتابة الفنية عن طريق القصة القصيرة ، حيث دائما كان يُحب قراءة الروايات رغم تشديد أسرته على ضرورة الانتباه لدراسته، الأمر الذي جعله يضع الرواية في وسط الكتاب الذي يقوم بمذاكرته من أجل أنه يوهم اسرته أنه يذاكر وهو في الحقيقة يقرأ رواية.

وأضاف "الديك"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "TeN"، أن قراءة الروايات خلقت لديه عالم مليء بالصور والخيالات، لذلك أقدم على كتابة القصص القصيرة مبكرًا، كما أنه كان يحب قراءة الأدب الروسي والأمريكي، مؤكدًا أن العمل الذي قدمه للعالم والجمهور هو "سواق الأتوبيس".

وأشار إلى أن معرفته بالمخرج الراحل عاطف الطيب كانت عن طريق الصدفة، حيث كان الديك يُصور فيلم "موعد على العشاء" في الإسكندرية، وكان حينها الطيب يقوم بتصوير أيضًا فيلم أخر، وتعرف عليه من خلال صديق مشترك يدعي سعيد شيمي، موضحًا أن طف الطيب كان مصريا شعبيا ، يعبر عن المواطن بأبسط الادوات.


اضف تعليقك

لأعلى