السيناريست بشير الديك: نَسب الفيلم دائما يكون للمخرج وليس للمؤلف | الصباح
هنية: "الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية هن الأكثر تطرفًا في سياستهما على فلسطين تاريخيًا     elsaba7     بالفيديو.. السيسي يقبل رأس والدة الشهيد عمر القاضي في حفل تخرج كلية الشرطة     elsaba7     شاهد.. ليفربول يكشف عن قميصه الثالث بدون " محمد صلاح "     elsaba7     شاهد.. لميس سلامة لـ"العسيلي": "لا يجب أن يتعالى أي فنان مهما بلغت درجة نجومية"     elsaba7     خالد قنديل: بطولة كأس الأمم الأفريقية تجسيد للنهضة المصرية     elsaba7     "صامويل إيتو " يغادر القاهرة عقب حضور نهائى أمم أفريقيا 2019     elsaba7     شاهد.. الرئيس السيسي يتأثر بحديث أبناء شهداء الشرطة     elsaba7     مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات.. اليوم     elsaba7     وزارة المالية تنظم معرضا للسلع المعمرة تشجيعًا للصناعة الوطنية     elsaba7     بالصور.. منة فضالي تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة     elsaba7     شاهد..اللقطات الأولى لناقلة النفط البريطانية المحتجزة من قبل إيران     elsaba7     مرافقين الفرق.. جنود مجهولة في بطولة الأمم الأفريقية     elsaba7    

السيناريست بشير الديك: نَسب الفيلم دائما يكون للمخرج وليس للمؤلف

كمال عبد الرحمن / 2019-07-11 21:39:14 / فن
السيناريست بشير الديك

السيناريست بشير الديك

قال السيناريست بشير الديك، إن نّسب الفيلم دائما يكون للمخرج وليس للمؤلف لأنه وفقًا للبعض فهو المايسترو، كما ذكر أنه دخل مجال الكتابة الفنية عن طريق القصة القصيرة ، حيث دائما كان يُحب قراءة الروايات رغم تشديد أسرته على ضرورة الانتباه لدراسته، الأمر الذي جعله يضع الرواية في وسط الكتاب الذي يقوم بمذاكرته من أجل أنه يوهم اسرته أنه يذاكر وهو في الحقيقة يقرأ رواية.

وأضاف "الديك"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "TeN"، أن قراءة الروايات خلقت لديه عالم مليء بالصور والخيالات، لذلك أقدم على كتابة القصص القصيرة مبكرًا، كما أنه كان يحب قراءة الأدب الروسي والأمريكي، مؤكدًا أن العمل الذي قدمه للعالم والجمهور هو "سواق الأتوبيس".

وأشار إلى أن معرفته بالمخرج الراحل عاطف الطيب كانت عن طريق الصدفة، حيث كان الديك يُصور فيلم "موعد على العشاء" في الإسكندرية، وكان حينها الطيب يقوم بتصوير أيضًا فيلم أخر، وتعرف عليه من خلال صديق مشترك يدعي سعيد شيمي، موضحًا أن طف الطيب كان مصريا شعبيا ، يعبر عن المواطن بأبسط الادوات.


اضف تعليقك

لأعلى