تهاني الجبالي : يجب تحقيق العدالة في العلاقة بين المالك والمستأجر | الصباح
أهالى سامول يكرمون وكيل صحة الغربية     elsaba7     "المصرى للدرسات الإستراتيجية" عن صفقة القرن : نريد حلا بعيدا عن المناورات والمزايدات السياسية     elsaba7     خلال ال ٢٧ ساعة المقبلة.. استقرار في حالة الجو والعظمى بالقاهرة 19درجة     elsaba7     أوبر تقرر ضم التاكسي الأبيض إلى قائمتها     elsaba7     بوسي ترد على قرار حبسها بصورة مثيرة     elsaba7     غزة ترد على "صفقة القرن" بالأعلام السوداء والإضراب الشامل     elsaba7     انطلاق اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة عدد من الملفات     elsaba7     وزير الإسكان يقرر مد فترة التحويل للحاجزين بـ‬‪"‬‫الإسكان الاجتماعى لـ1 مارس     elsaba7     أسعار العملات الأجنبية تتراجع في البنوك.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     بعنوان "الفنون أسرع وسيلة لتلاقى الشعوب".. ريتا بدر الدين تُكرم السفير فخرى عثمان و الشاعر شوقى حجاب (صور)     elsaba7     خالد أبو بكر تعليقاً على خطة ترامب للسلام: "عاوز أقرأ الفاتحة على روح السادات"     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": 350 مواطن مصرى بمقاطعة ووهان الصينية     elsaba7    

تهاني الجبالي : يجب تحقيق العدالة في العلاقة بين المالك والمستأجر

محرر الصباح / 2019-07-11 21:36:07 / سياسة
تهانى الجبالى

تهانى الجبالى

قالت المستشار تهاني الجبالي، النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية العليا، إن قضية الإيجارات القديمة وما يحدث بالنسبة لها كان محل ثلاثة أحكام هامة ضمن الاحكام الدستورية العليا.

 

وأضافت الجبالي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب تحقيق العدالة في العلاقة بين المالك والمستأجر، موضحة أن لكل من أصحاب السكن الشخصي والتجاري والشخصيات الاعتبارية له وضعه الخاص وله مبادئ في حكم المحكمة الدستورية ولا يمكن أحدهم يسري على الأخر.

 

وتابعت الجبالي، أنه لا يوجد للسلطة التشريعية أو التنفيذية أو للقضائية أن تخالف ما قررته المحكمة الدستورية للمبادئ وفي حال مخالفة يتعرض ما يتم إقراره لعقبة عدم التنفيذ.

 

وأشارت المستشار تهاني الجبالي، النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية العليا إلى أن القانون يتم وضعه في المجتمع من أجل حماية المصالح المتعارضة بما يحقق السلم الاجتماعي والوطني العام وهي مهمة القانون ولا مجال أن يجور القانون على أحد.


اضف تعليقك

لأعلى