تهاني الجبالي : يجب تحقيق العدالة في العلاقة بين المالك والمستأجر | الصباح
هنية: "الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية هن الأكثر تطرفًا في سياستهما على فلسطين تاريخيًا     elsaba7     بالفيديو.. السيسي يقبل رأس والدة الشهيد عمر القاضي في حفل تخرج كلية الشرطة     elsaba7     شاهد.. ليفربول يكشف عن قميصه الثالث بدون " محمد صلاح "     elsaba7     شاهد.. لميس سلامة لـ"العسيلي": "لا يجب أن يتعالى أي فنان مهما بلغت درجة نجومية"     elsaba7     خالد قنديل: بطولة كأس الأمم الأفريقية تجسيد للنهضة المصرية     elsaba7     "صامويل إيتو " يغادر القاهرة عقب حضور نهائى أمم أفريقيا 2019     elsaba7     شاهد.. الرئيس السيسي يتأثر بحديث أبناء شهداء الشرطة     elsaba7     مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات.. اليوم     elsaba7     وزارة المالية تنظم معرضا للسلع المعمرة تشجيعًا للصناعة الوطنية     elsaba7     بالصور.. منة فضالي تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة     elsaba7     شاهد..اللقطات الأولى لناقلة النفط البريطانية المحتجزة من قبل إيران     elsaba7     مرافقين الفرق.. جنود مجهولة في بطولة الأمم الأفريقية     elsaba7    

تهاني الجبالي : يجب تحقيق العدالة في العلاقة بين المالك والمستأجر

محرر الصباح / 2019-07-11 21:36:07 / سياسة
تهانى الجبالى

تهانى الجبالى

قالت المستشار تهاني الجبالي، النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية العليا، إن قضية الإيجارات القديمة وما يحدث بالنسبة لها كان محل ثلاثة أحكام هامة ضمن الاحكام الدستورية العليا.

 

وأضافت الجبالي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب تحقيق العدالة في العلاقة بين المالك والمستأجر، موضحة أن لكل من أصحاب السكن الشخصي والتجاري والشخصيات الاعتبارية له وضعه الخاص وله مبادئ في حكم المحكمة الدستورية ولا يمكن أحدهم يسري على الأخر.

 

وتابعت الجبالي، أنه لا يوجد للسلطة التشريعية أو التنفيذية أو للقضائية أن تخالف ما قررته المحكمة الدستورية للمبادئ وفي حال مخالفة يتعرض ما يتم إقراره لعقبة عدم التنفيذ.

 

وأشارت المستشار تهاني الجبالي، النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية العليا إلى أن القانون يتم وضعه في المجتمع من أجل حماية المصالح المتعارضة بما يحقق السلم الاجتماعي والوطني العام وهي مهمة القانون ولا مجال أن يجور القانون على أحد.


اضف تعليقك

لأعلى