تهاني الجبالي : يجب تحقيق العدالة في العلاقة بين المالك والمستأجر | الصباح
المصريين": القمة المصرية الروسية تفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين     elsaba7     رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مفاجأة .. الموعد النهائي لقمة الاهلي والزمالك لم يتحدد     elsaba7     مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7    

تهاني الجبالي : يجب تحقيق العدالة في العلاقة بين المالك والمستأجر

محرر الصباح / 2019-07-11 21:36:07 / سياسة
تهانى الجبالى

تهانى الجبالى

قالت المستشار تهاني الجبالي، النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية العليا، إن قضية الإيجارات القديمة وما يحدث بالنسبة لها كان محل ثلاثة أحكام هامة ضمن الاحكام الدستورية العليا.

 

وأضافت الجبالي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب تحقيق العدالة في العلاقة بين المالك والمستأجر، موضحة أن لكل من أصحاب السكن الشخصي والتجاري والشخصيات الاعتبارية له وضعه الخاص وله مبادئ في حكم المحكمة الدستورية ولا يمكن أحدهم يسري على الأخر.

 

وتابعت الجبالي، أنه لا يوجد للسلطة التشريعية أو التنفيذية أو للقضائية أن تخالف ما قررته المحكمة الدستورية للمبادئ وفي حال مخالفة يتعرض ما يتم إقراره لعقبة عدم التنفيذ.

 

وأشارت المستشار تهاني الجبالي، النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية العليا إلى أن القانون يتم وضعه في المجتمع من أجل حماية المصالح المتعارضة بما يحقق السلم الاجتماعي والوطني العام وهي مهمة القانون ولا مجال أن يجور القانون على أحد.


اضف تعليقك

لأعلى