مصطفى بكري: إقامة انتخابات مجلس الشيوخ أكتوبر المقبل | الصباح
6 أفعال شائعه عند ذبح الأضحية .. الإفتاء تحذر منها تعرف عليها     elsaba7     في ثالث تعاون بينهم سينمائيا .. أمير كرارة وبيتر ميمي يتعاقدون علي "بطل روما"     elsaba7     «هفرمك».. طبيبة تتهم قيادية بمديرية الصحة بأحتجازها وتهديدها بالغربية     elsaba7     لليوم الثاني على التوالى ... مباحث تموين الغربية تقيم قافلة للسلع الغذائية المدعومة (صور)     elsaba7     بعد فيديو "الواسطة" العسيلي يعتذر للجمهور .. ويؤكد من غير "ولا حاجة"     elsaba7     السياحه والمصايف.. نقاط أمنية و توحيد ألوان البوابات والحواجز بشواطئ الإسكندرية     elsaba7     أوغندا تستعين بالخبرة المصرية في الترويج للسياحة     elsaba7     «أورام طنطا» تحتفل بنجاح طالب مريض فى الثانوية العامة(صور)     elsaba7     غرق طفله داخل حمام سباحة مركز شباب الواسطي ببني سويف     elsaba7     لا تدفعوا «إكراميات» على شواطئ الإسكندرية      elsaba7     رئيس الوزراء يترأس اجتماع المحافظين لمناقشة عدد من الملفات     elsaba7     تعرف على أستعدادات مطار القاهرة لاستقبال الحجاج صباح اليوم     elsaba7    

مصطفى بكري: إقامة انتخابات مجلس الشيوخ أكتوبر المقبل

محرر الصباح / 2019-07-11 19:28:20 / سياسة
عبد الهادي القصبي

عبد الهادي القصبي

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم بمصر تقدم بمشرع قانون خاص بانتخابات مجلس الشيوخ إلى مجلس النواب.

 

وكشف بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، إن الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان من المتوقع أن يقوم بإحالة مشروع القانون إلى جلسة الأحد المقبل ومن ثم إلى اللجنة التشريعية تمهيدا لإقراره ثم يعرض على المجلس مرة أخرى في إطار الجلسة العامة لمناقشته.

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، أن أهم ما تضمنه مشروع قانون انتخابات مجلس الشيوخ، أن المجلس سيتكون من 240 عضوا، على أن يكون 80 عضوا بالانتخاب، و 80 عضوا فردي، 80 عضوا بالتعيين، وهو ما يعطي تصور حول قانون انتخابات البرلمان القادم بأن يكون 50% قائمة و 50% فردي.

واضاف الإعلامي مصطفى بكري، أن مشروع القانون قد ينتهي منه في القريب العاجل خلال الأسبوع القادم ومن ثم ستكون الانتخابات المتوقعة لمجلس الشيوخ في أكتوبر المقبل.

وأشار بكري إلى أن مجلس الشوري سيختص بدارسة واقتراح ما يراه كفيلا بتوثيق دعائم الديمقراطية ودعم السلام الاجتماعي والمقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا والحقوق والحريات والواجبات العامة.


اضف تعليقك

لأعلى