مصطفى بكري: إقامة انتخابات مجلس الشيوخ أكتوبر المقبل | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

مصطفى بكري: إقامة انتخابات مجلس الشيوخ أكتوبر المقبل

محرر الصباح / 2019-07-11 19:28:20 / سياسة
عبد الهادي القصبي

عبد الهادي القصبي

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم بمصر تقدم بمشرع قانون خاص بانتخابات مجلس الشيوخ إلى مجلس النواب.

 

وكشف بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، إن الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان من المتوقع أن يقوم بإحالة مشروع القانون إلى جلسة الأحد المقبل ومن ثم إلى اللجنة التشريعية تمهيدا لإقراره ثم يعرض على المجلس مرة أخرى في إطار الجلسة العامة لمناقشته.

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، أن أهم ما تضمنه مشروع قانون انتخابات مجلس الشيوخ، أن المجلس سيتكون من 240 عضوا، على أن يكون 80 عضوا بالانتخاب، و 80 عضوا فردي، 80 عضوا بالتعيين، وهو ما يعطي تصور حول قانون انتخابات البرلمان القادم بأن يكون 50% قائمة و 50% فردي.

واضاف الإعلامي مصطفى بكري، أن مشروع القانون قد ينتهي منه في القريب العاجل خلال الأسبوع القادم ومن ثم ستكون الانتخابات المتوقعة لمجلس الشيوخ في أكتوبر المقبل.

وأشار بكري إلى أن مجلس الشوري سيختص بدارسة واقتراح ما يراه كفيلا بتوثيق دعائم الديمقراطية ودعم السلام الاجتماعي والمقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا والحقوق والحريات والواجبات العامة.


اضف تعليقك

لأعلى