احذر من "مراتب" الاطفال فإنها تُسبب أمراض خطيرة.. تعرف على التفاصيل | الصباح
المصريين": القمة المصرية الروسية تفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين     elsaba7     رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مفاجأة .. الموعد النهائي لقمة الاهلي والزمالك لم يتحدد     elsaba7     مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7    

احذر من "مراتب" الاطفال فإنها تُسبب أمراض خطيرة.. تعرف على التفاصيل

صورة

صورة

تواصل عدد من الباحثون إلى أن المراتب الاسفنجية، التي يخلُد عليها الأطفال عند نومهم، تُ سبب أضرار خطيرة قد تصيبهم بأمراض يصعب علاجها، وذلك لكونها تقوم بإصدار ملوثات خطيرة تتسبب في مرض السرطان للأطفال.    

واكتشف الباحثون تعرض عدد من الأطفال خلال السنوات الأخيرة، لنوعية المركبات العضوية المتطايرة، واتي  تكون سامة، مؤكدون أنها تُسبب مشكلات صحية عديدة منها: "الصداع، تلف الكبد، والكلي، مشاكل في الاعصاب"، كما أنها تؤدي إلى الاصابة بمرض "السرطان".  

وأوضحت الأبحاث أن هذه المركبات العضوية التي تُفرزها تلك "المراتب"، تسيطر علي كل زاوية داخل المنزل، كما تنتشر على "الاثاث، الشموع ، البخور، السجاد"

وأكد الباحثون على أنّ الخامات التي تُستخدم في تصنيع "المراتب" تقوم بإصدار كميات كبيرة من المركبات العضوية السامة المتطايرة، عند تسخينها إلى درجة حرارة الجسم، مشيرون إلى أنّ الاطفال يقومون باستنشاق مستويات "مثيرة للقلق" من المواد الكيميائية حتى يستطيعوا الخلود للنوم، كما أنّ استنشاق هذه المركبات تكون مصدر ازعاج: "للعينين، الانف، الحلق، صعوبة التنفس".

واضاف الباحثون وفقاً إلى ما اوردوه في دراستهم التي نُشرت بمجلة العلوم البيئية والتكنولوجيا، أن الاطفال يظلوا في هذه البيئة الخاصة بالنوم ما يصل الي نصف حياتهم، وهو ما يعرضهم للمخاطر، وينصح الاطباء والباحثون الاباء بالانتباه الي اطفالهم جيدا والاحتراس الشديد في اختيار المراتب الغير ضارة لهم.  


اضف تعليقك

لأعلى