بالفيديو.. هاشتاج ضد التمييز العنصري يجول العالم للتوعية بحقوق أصحاب البشرة السمراء | الصباح
مصدر أمني ينفي نشوب حريق بأحد المصانع بالشرقية     elsaba7     عمرو زكى يرد على شائعة وفاته.. لمصلحة من تتردد هذه الأخبار     elsaba7     ديما أحمد: رؤية وطن ٢٠٣٠ تعمل وفقا لسياسية الدولة     elsaba7     وزير التنمية المحلية: بحث90 ألف شكوى للمواطنين.. و15 يوما مهلة لشركات النظافة لحل أزمات القمامة     elsaba7     وزير خارجية البحرين : نأسف لعدم جدية قطر لحل الأزمة     elsaba7     كورة ستار | مشاهدة مباراة النار بين برشلونة وأنتر في أبطال أوروبا | يلاشوت     elsaba7     وزير التنمية المحلية: إحالة عدد من مسؤولي الأحياء للنيابة الإدارية بعد تفقد الأوضاع     elsaba7     وائل نجم: الخطوط مجهولة الهوية تُمثل تهديدا أمنيا للمجتمع     elsaba7     وزير الداخلية في اسوان للوقوف على محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين فاعليات منتدى أسوان(صور )     elsaba7     أبو العطا: زيارة رئيس جنوب أفريقيا لمصر تعكس خصوصية العلاقات بين البلدين     elsaba7     تعرف على موعد تحريك أسعار تذاكر القطارات المكيفة (فيديو)     elsaba7     خبير لبناني: انقسامات جوهرية بين قوى الحراك.. والأجندة الأمريكية حاضرة في المشهد     elsaba7    

بالفيديو.. هاشتاج ضد التمييز العنصري يجول العالم للتوعية بحقوق أصحاب البشرة السمراء

ارشيفية

ارشيفية

التمييز العنصري هو أحد أكبر المهددات لأي مجتمع قوي، وهو يأخذ عدة أشكال تتفق جميعها على هدم مبادئ المساواة والعدالة بين الناس، ولعل أشهر أنواع التمييز العرقي هو التمييز ضد أصحاب البشرة السمراء.

في 2013 أطلق المجتمع الإفريقي في الولايات المتحدة هاشتاج للتوعية بحقوق السود BLACK_LIVES_MATTER# والتخلص من العنف ضدهم، وأوضح تقريراً لفضائية الغد الاخبارية أن هذا الهاشتاج بدأ بعد أن أطلق ضابط شرطة النار وقتل مراهقاً أسود، ثم أصبح حركة عالمية من أجل العدالة والمساواة.

وأوضح التقرير أن #black_lives_matter لم يعُد مجرد هاشتاج بل أصبح صرخة مدوّية وحركة لها جذور عريقة في تاريخ النضال من أجل حرية السود، سواء في الولايات المتحدة أو غيرها، إذ يواجه السود في الاتحاد الأوروبي التحيّز والاستبعاد على نطاق واسع، فضلا عن العنف الوتمييز على أساس العرق.

وأكد الكثير من المواطنون السمر في الولايات المتحدة أنهم أكثر من أسيئت معاملتهم بين الناس في العالم، وأن القضية تتعدى الولايات المتحدة وموجودة في كل مكان، مشيرين إلى أنهم يواجهون الجهل والانكار، ويرون أن صمت البيض يعتبر عنفاً أيضاً.

 


اضف تعليقك

لأعلى