بالفيديو.. أستاذ بجامعة نيويورك: غالبية الأبحاث التي تنشر أسبوعيًا في المواقع العربية غير دقيقة وخاطئة | الصباح
وزارة التنمية المحلية تعقد أولى جلسات الحوار لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة     elsaba7     الرئيس السيسي: التنمية المنشودة في إفريقيا لا تكتمل إلا بتهيئة المناخ المواتي     elsaba7     السيسي يوجه التحية للمنتخب الوطني الأوليمبي لتأهله لأوليمبياد طوكيو 2020     elsaba7     "إخلاء المنطقة وعدم التدافع".. أجهزة الأمن تهيب الجماهير المتواجدة بمحيط استاد القاهرة     elsaba7     لأول مرة.. الباز يكشف وجهة الإرهابي عبد الرحمن محمود مفجر معهد الاورام     elsaba7     محمد الباز: السيسي تعرض لأكثر من 10 محاولات للاغتيال وليس مرتين كما هو معلن     elsaba7     وزير الشباب والرياضة: الحضور الجماهيرى أهم عامل فى نجاح البطولة     elsaba7     رئيس الهيئة العربية للتصنيع: التعاون مع ألمانيا مكسب لمصر وأصبح لدينا ثقل سياسي كبير عالميًا     elsaba7     رقم عالمي.. أول مباراة تحت 23 سنة في تاريخ كرة القدم وعلى مستوى العالم يحضره قرابة 70 ألف متفرج     elsaba7     السيسي في قمة العشرين وأفريقيا: مصر حققت إنجازا بفضل المصريين     elsaba7     السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7    

بالفيديو.. أستاذ بجامعة نيويورك: غالبية الأبحاث التي تنشر أسبوعيًا في المواقع العربية غير دقيقة وخاطئة

جزء من الحلقة

جزء من الحلقة

قال الدكتور محمد زهران، أستاذ الهندسة وعلوم الحاسبات بجامعة نيويورك، إن المقال الذي كتبه في جريدة الشروق حول انتحار طالب صيني بسبب أستاذ صيني أيضًا، لديه ميزانية ضخمة للأبحاث العلمية، وقامت الجامعة بتعيين محقق يتأكد من صحة البحث الذي دارت حوله الأزمة.

 

وأضاف زهران خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر شاشة قناة TeN، أن من أهم المشاكل بالواقعة أيضًا هو أن المحكمين كانوا من أصدقاء الأستاذ الجامعي وبالتالي كان هناك فساد كبير في لجنة التحقيق، مؤكدًا أن هناك الكثير من الكتب عن ظاهرة الغش في البحث العلمي، والشيء الوحيد الذي تضمن الأمر هو الرقابة ومراقب الرقابة.

وأكد زهران في مداخلته مع الإعلاميين حسام الدين حسين ومها بهنسي، أن غالبية الأبحاث التي تنشر أسبوعيًا في المواقع العربية غير دقيقة وتنشر معلومات خاطئة، ناصحًا المجتمع العلمي في مصر بالابتعاد عن المجاملة في الأبحاث العلمية لأنها تضر الأجيال القادمة.

 


اضف تعليقك

لأعلى