فؤاد: تصريحات رئيس شركة "النوبارية" عن تراجع مبيعاتها تعكس غياب فلسفة الإدارة في قطاع الأعمال | الصباح
مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسي  لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة (حوار)     elsaba7     رحيل والدة المستشار ايهاب الشريطي.. والعزاء الأحد بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس     elsaba7     لجنة لمعاينة الهبوط الأرضى بعد انتشار شائعات "سراديب الآثار" بقرية نشيل بالغربية     elsaba7     «أرابيسكا تياترن».. تعاون مصرى يبرز تفشى العنف ضد المرأة     elsaba7     أحمد البكري: موقف الاهلي في أفريقيا معقد.. وألي بادجي سيكون خليفة فلافيو     elsaba7     أهالى القليوبية يستغيثون بالمحافظ لإنقاذهم من كبارى المشاة     elsaba7     «ناهد» تتحدى الرجال فى صنعة «مبيض محارة» منذ ٢٥عامًا     elsaba7     إيمان الجابرى.. ترفع شعار «موتوسيكل للبنات فقط » لمواجهة التحرش     elsaba7     الجيش الليبى يتقدم فى معركة التحرير من «دواعش أردوغان»     elsaba7     رئيس شركة إيجيبت جولد فى حواره مع «الصباح» مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسى لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة     elsaba7     6 بنود للاتفاق المبدئى حول قواعد الملء وتشغيل السد : بنود واشنطن.. مصير أزمة سد النهضة فى ظل اتفاق «ترامب »     elsaba7     قوائم انتظار واستهانة بأرواح المواطنين وسوء تعامل:«حياتهم فى خطر».. أوجاع المحرومين من التأمين الصحى     elsaba7    

فؤاد: تصريحات رئيس شركة "النوبارية" عن تراجع مبيعاتها تعكس غياب فلسفة الإدارة في قطاع الأعمال

دعاء سعيد / 2019-07-10 11:44:15 / سياسة
النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجها إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير قطاع الأعمال هشام توفيق، بشأن تصريحات العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة النوبارية للسكر عن عدم وجود تفسير لديه حول سبب تراجع مبيعات الشركة إلى أقل من الثلث .

وأشار "فؤاد" في طلب إحاطته إلى تصريح العضو المنتدب و رئيس شركة النوبارية للسكر بأنه ليس لديه تفسير عن سبب تراجع مبيعات الشركة إلى أقل من الثلث خلال العام الجاري، قائلا: " أن هذا التصريح يأتي تزامناً مع مناقشتنا داخل اللجنة الإقتصادية يوم الأحد الموافق 7/7/2019،  لطلب الإحاطة المقدم من جانبنا بتاريخ  29/4/ 2019، بشأن بیع ٢٠ ملیون متر من أراضي الأصول التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال ، و الذي تطرقنا من خلاله و أشرنا إلى أن سبب لجوء الوزارة إلى بیع أصول شركاتها هو سداد الدیون المستحقة عليها و تطويرها ، ويتضح من ذلك عدم وجود فلسفة إدارية ربحية تدار بها شركات قطاع الأعمال تمكنها من تحقيق معدلات ربح تساعدها على التوسع و التطوير وغياب الأهداف الربحية.

وأضاف "فؤاد" أنه بناء على كل ما سبق نجد أن التصريح محل حديثنا هو نتيجة طبيعية للطريقة الإدارية الصماء، التي تدار بها شركات قطاع الأعمال في مصر و التي أفرغتها من هدفها الربحي، و نتيجة أيضاً لعدم وجود رقابة صارمة تحاسب المقصرين منهم، مما أصابهم بتراخي شديد في القيام بمهامهم و سعيهم لزيادة نسبة مبيعاتهم، وعدم إكتراثهم مطلقاً بأي تراجع أو إنخفاض في نسبة المبيعات.

وتابع "فؤاد" أنه نظراً لما نشهده حالياً من تحديات اقتصادية تواجه الدولة مما يتتطلب الدقة و الحسم في الإدارة و التفاني في العمل والتوجه سريعا نحو تنمية إقتصادية، لافتا إلى أن كانت شركة النوبارية إحدى شركات قطاع الأعمال ويساهم فيها عدداً كبيراً من الشركات والجهات الحكومية، ولذا  يأتي طلب الإحاطة في هذا الشأن.

وطالب "فؤاد" ببحث طلب الإحاطة و إيضاح ما ورد به، على أن يكون الرد كتابة.


اضف تعليقك

لأعلى