ننشر موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة | الصباح
صور.. تفاصيل العثور على كنوز "خبيئة العساسيف"بالأقصر     elsaba7     ميلان يبحث التعاقد مع جوارديولا لقيادة الفريق الموسم المقبل     elsaba7     الرئيس السيسي: "أؤكد فخري وجميع المصريين بالمحكمة الدستورية العليا"     elsaba7     فيديو.. تطوير 42 قرية بمحافظة بني سويف ضمن مبادرة حياة كريمة     elsaba7     وزير العدل يهنئ قضاة الدستورية نيابة عن الرئيس السيسى في اليوبيل الذهبي     elsaba7     وزير الأوقاف: الدين والقانون لا يتناقضان ويدفعان إلي العمل ويقاومان التخريب     elsaba7     صور.. عبير منير ترتدي فستان هنا الزاهد في حفل زفاف ابنتها     elsaba7     بعد مصرع صديقهم أسفل عجلات سيارة.. تلاميذ مدرسة يقطعون الطريق بشمال سيناء     elsaba7     فيديو.. صاحب شخصية الجوكر المصري: شقيقتي رسمت لي الماسك.. وتحولت في الشوارع     elsaba7     شاهد.. استاذ أثار: توابيت العساسيف كشف أثري عظيم وبعضها محتفظ بالمومياوات     elsaba7     حكومة لبنان تعلن احتمالية تقديم استقالتها     elsaba7     طقس الغد.. مائل للحرارة على الوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7    

ننشر موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم، موعد إعلان النتيجة وقائمة العشر الأوائل بالثانوية العامة، عقب اعتمادها من الوزير الدكتور طارق شوقي، وذلك في مؤتمر صحفي، منتصف الأسبوع المقبل، وبحد أقصى نهاية الأسبوع نفسه.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور طارق شوقي، إن هناك ملف كامل لوقائع التعدي على المراقبين والملاحظين، أثناء امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح "شوقي"، أنه سيتم معاقبة الطلاب وستصل العقوبة للحرمان، فضلا عن القضايا الجنائية، مشيرًا إلى أن ذلك مرفوض تماما، وأن أي اختراق للنظام والقوانين سيواجه بيد من حديد.

من جهته قال خالد عبدالحكم، مدير الادارة العامة للامتحانات ونائب عام امتحانات الثانوية العامة، إن هناك جهد غير عادي قامت به لجان النظام والمراقبة في تسليم وتسلم أوراق الامتحان، مضيفا: أن غلاف الورقة الامتحانية عليها كود الطالب وكذلك موجود بكل صفحة بالكراسة، لافتًا إلى أن الاتهام بتغيير البوكليت للطالب، واستبداله بأوراق بيضاء غير صحيح.

وأوضح "عبدالحكم"، أن الامتحانات شهدت 976 حالة غش لدى الشئون القانونية، وتنوعت بين محاولات "نشر أجزاء من الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، وغش إلكتروني، وغش من أوراق ومذكرات، وتمزيق أوراق كراسة الامتحان، والهروب، وأداء الامتحان بدلًا من طالب آخر".

وأشار إلى أن هناك رصدا لغش جماعي، وتعدي على مراقبين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بصرامة، وتابع أن الشئون القانونية انتهت من التحقيق في عدد كبير منها.               

وأكد مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن الوزارة نجحت باقتدار في تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة هذا العام ولم تشهد امتحانات العام الحالي أي حالات تسريب، وانتهت الأربعاء الماضي، امتحانات الثانوية العامة والتي بدأت 8 يونيو الماضي.


اضف تعليقك

لأعلى