رئيس الوزراء: شركات مصرية أصبحت تمتلك خبرة جيدة فى مجال الأنفاق | الصباح
ريتا شهوان تكشف العلاقة الندية بين بريطانيا والعثمايين فى كتاب جديد     elsaba7     مصدر امني : ضبط المتهم بقتل عامل في مشاجرة بعين شمس     elsaba7     ضبط صاحبي مقطع فيديو ميدان التحرير     elsaba7     "المصريين" عن مشهد جنازة مبارك: مصر تحترم وتُقدر زعماءها     elsaba7     بسبب خلافات أسرية.. انتحار شاب القى بنفسه من الدور التاسع بفيصل     elsaba7     لتميزها بصناعة السجاد اليدوى .. دراسة لتحويل قرية الدواخلية لنموزجية منتجة بالغربية     elsaba7     بتكلفة ٣٦ مليون جنيه .. محافظ الغربية يتفقد أعمال تطوير كورنيش كفر حجازي بالمحلة الكبرى     elsaba7     من ينقذ مسجد عاصى الأثرى بالمحلة.. الأهمال وراء قرار الأزالة .. الأثار تبرىء ساحتها ومطالبات بترميمه     elsaba7     مجهول يعتدى بالضرب على مدير مركز القلب بالمحلة     elsaba7     السيسى يبعث برقية عزاء لخادم الحرمين فى وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز     elsaba7     منى عيد تكتب: الجنية سبق الكارنية.     elsaba7     أكاديمية الشرطة تنظم ورشة العمل التدريبية الثانية حول " دور الجهاز الحكومى فى مواجهة مخططات إسقاط الدولة"     elsaba7    

رئيس الوزراء: شركات مصرية أصبحت تمتلك خبرة جيدة فى مجال الأنفاق

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء

على هامش إطلاق إشارة دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة "ناصر"، بالجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، أشار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن هناك شركات مصرية أصبحت تمتلك خبرة جيدة في مجال الأنفاق، وبدأت تشارك يداً بيد مع الشركات الفرنسية العاملة فى هذا المجال بمصر.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن حجم أعمال الشركات المصرية أصبح هو الغالب، وهو ما يعطى مزيدا من الأمل لتحقيق الرؤيا المتمثلة فى إقامة المشروعات الكبرى وخطوط النقل بأياد مصرية خالصة، بعد أن أصبح لدينا خبرة جيدة.
 
وأضاف مدبولى: أرغب فى إيصال رسالة للمواطن المصرى، وهى أن تكلفة إنشاء هذا الجزء من خط المترو الذى يخدم محافظة الجيزة  بالكامل تبلغ تكلفته نحو 30 مليار جنيه، فيما تبلغ إجمالى تكلفة الخط الثالث للمترو 97 مليار جنيه، لافتا إلى أنه بعد الانتهاء من إنشاء خطوط المترو وتشغيلها، ينبغي أن تغطي الإيرادات تكلفة التشغيل والصيانة، من أجل ضمان الحفاظ على جودة المنظومة، وهو ما يحدث في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى ضرورة أن نضع فى اعتبارنا دائما ألا نترك المشروع بدون إدارة جيدة، ما يؤدى إلى تراجع أدائه وتحمل الدولة أعباء جديدة نتيجة أعمال الصيانة.
 
وفي هذا الصدد قال مدبولي: مهم جدا كدولة أن نعلم كيف نحافظ على مرافقنا، وأن هذه المرافق لها تكلفة يجب تحملها والحفاظ عليها مع الدولة.


اضف تعليقك

لأعلى