رئيس الوزراء: شركات مصرية أصبحت تمتلك خبرة جيدة فى مجال الأنفاق | الصباح
ياسر رزق يطالب وزير الدفاع بالإدلاء بشهادته حول أوامر مرسي ضد متظاهري 30 يونيو (فيديو)     elsaba7     الخطيب يبكي ويقف دعمًا لمؤمن زكريا (صور)     elsaba7     رضا عبد المعطي: مشروع قانون لتأمين المخاطر ضد الطلاق مّحل دراسة     elsaba7     أخصائية نفسية لـ "الأمهات": بلاش تدخلوا الفصول مع أطفالها.. "هيتعودوا على كده"     elsaba7     إحدى أولياء الأمور تسرد تفاصيل اليوم الدراسي الأول لها في حياتها :" عيطت لأخر اليوم"     elsaba7     ياسر رزق: الشائعات تستهدف إضعاف حماس الرئيس.. ولولا القوات المسلحة لانهارت مصر (فيديو)     elsaba7     أرسين فينجر : "فيرمينيو يضحي بنفسه من أجل صلاح وماني"     elsaba7     ياسر رزق: «الإخوان قتلة.. والتصالح معهم مستحيل».. فيديو     elsaba7     مرتضى منصور لمحمد علي : " هفضحك يوم الخميس يا شمام" (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «يجب استمرار الرئيس السيسي لترسيخ أعمدة الدولة».. فيديو     elsaba7     "أزمة نفط على المحك".. هجوم الحوثي يوقف 50% من إنتاج أرامكو السعودية     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي وزير إعلام الدولة.. ولا يوجد أحد يتحدث باسمه».. فيديو     elsaba7    

رئيس الوزراء: شركات مصرية أصبحت تمتلك خبرة جيدة فى مجال الأنفاق

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء

على هامش إطلاق إشارة دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة "ناصر"، بالجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، أشار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن هناك شركات مصرية أصبحت تمتلك خبرة جيدة في مجال الأنفاق، وبدأت تشارك يداً بيد مع الشركات الفرنسية العاملة فى هذا المجال بمصر.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن حجم أعمال الشركات المصرية أصبح هو الغالب، وهو ما يعطى مزيدا من الأمل لتحقيق الرؤيا المتمثلة فى إقامة المشروعات الكبرى وخطوط النقل بأياد مصرية خالصة، بعد أن أصبح لدينا خبرة جيدة.
 
وأضاف مدبولى: أرغب فى إيصال رسالة للمواطن المصرى، وهى أن تكلفة إنشاء هذا الجزء من خط المترو الذى يخدم محافظة الجيزة  بالكامل تبلغ تكلفته نحو 30 مليار جنيه، فيما تبلغ إجمالى تكلفة الخط الثالث للمترو 97 مليار جنيه، لافتا إلى أنه بعد الانتهاء من إنشاء خطوط المترو وتشغيلها، ينبغي أن تغطي الإيرادات تكلفة التشغيل والصيانة، من أجل ضمان الحفاظ على جودة المنظومة، وهو ما يحدث في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى ضرورة أن نضع فى اعتبارنا دائما ألا نترك المشروع بدون إدارة جيدة، ما يؤدى إلى تراجع أدائه وتحمل الدولة أعباء جديدة نتيجة أعمال الصيانة.
 
وفي هذا الصدد قال مدبولي: مهم جدا كدولة أن نعلم كيف نحافظ على مرافقنا، وأن هذه المرافق لها تكلفة يجب تحملها والحفاظ عليها مع الدولة.


اضف تعليقك

لأعلى