أخيرا.. اكتشاف سر خلطة فرعونية حافظت على شعر المومياوات 3000 عام | الصباح
في ثالث تعاون بينهم سينمائيا .. أمير كرارة وبيتر ميمي يتعاقدون علي "بطل روما"     elsaba7     طبيبة تتهم قيادية بمديرية الصحة بأحتجازها وتهديدها بالغربية     elsaba7     لليوم الثاني على التوالى ... مباحث تموين الغربية تقيم قافلة للسلع الغذائية المدعومة (صور)     elsaba7     بعد فيديو "الواسطة" العسيلي يعتذر للجمهور .. ويؤكد من غير "ولا حاجة"     elsaba7     السياحه والمصايف.. نقاط أمنية و توحيد ألوان البوابات والحواجز بشواطئ الإسكندرية     elsaba7     أوغندا تستعين بالخبرة المصرية في الترويج للسياحة     elsaba7     «أورام طنطا» تحتفل بنجاح طالب مريض فى الثانوية العامة(صور)     elsaba7     غرق طفله داخل حمام سباحة مركز شباب الواسطي ببني سويف     elsaba7     لا تدفعوا «إكراميات» على شواطئ الإسكندرية      elsaba7     رئيس الوزراء يترأس اجتماع المحافظين لمناقشة عدد من الملفات     elsaba7     تعرف على أستعدادات مطار القاهرة لاستقبال الحجاج صباح اليوم     elsaba7     تعرف على حقيقة حرمان ذوى الاحتياجات الخاصة من الالتحاق بالجامعات     elsaba7    

أخيرا.. اكتشاف سر خلطة فرعونية حافظت على شعر المومياوات 3000 عام

عادل نصار / 2019-07-08 17:42:27 / منوعات
إحباط محاولة تهريب مومياء أثرية قبل شحنها لبلجيكا

إحباط محاولة تهريب مومياء أثرية قبل شحنها لبلجيكا

تمكن علماء الآثار، من العثور على تابوت محكم الغلق يحتوي على مومياوات مصرية قديمة بحالة جيدة، رغم عمرها الذي يصل إلى أكثر من 3000 عام، في اكتشاف جديد مذهل.

فيما كشفت صحيفة "ميرور"، إن علماء روس كشفوا الغموض الذي يقف وراء احتفاظ المومياوات المصرية القديمة بخصل من الشعر نظيفة بشكل دائم لآلاف السنين، وذلك من خلال استخدام أحدث التقنيات، حيث تمكن الباحثون أخيرًا من الكشف عن مصل بلسم الشعر السري للفراعنة.

 

وتحتوي التركيبة الخاصة على دهون اللحم البقري وزيت الخروع وشمع النحل والصنوبر مع زيت فستق عطري.

 

واستخدم المصريون القدماء هذه التركيبة على شعرهم، لجعل شعرهم محفوظ تمامًا لأكثر من 3000 سنة

 

ويعتقد العلماء أن التركيبة الخاصة بالشعر تحتوي على مكونات مختلفة عن المطبقة على أجسامهم.

 

وأظهرت دراسات أخرى وجود أحماض أزيليك ومزيل التجفيف في راتينج شجرة الصنوبر.


اضف تعليقك

لأعلى