الصحة: تدريب 13 ألفاً من أعضاء الفريق الطبي لرفع كفاءتهم المهنية خلال 3 أشهر | الصباح
ميسي اليابان ينضم الى مايوركا الإسباني     elsaba7     بث مباشر.. مؤتمر صحفي بين ماكرون ورئيس وزراء بريطانيا     elsaba7     مقتل وإصابة 25 مسلحا في عمليات للجيش الليبي بمنطقة السبيعة     elsaba7     عاجل .. وفاة أجوجو لاعب الزمالك السابق     elsaba7     بعد توقف أكثر من أسبوع.. صلاح عبد الله يستأنف تصوير "روحين في زكيبة"     elsaba7     مصرع طفلين فى حريق «عشة» بالغربية     elsaba7     بالفيديو.. التوني: المرأة والهدهد من أهم مفرداتي بلوحاتي الفنية ورسمت 4 اَلاف غلاف كتاب     elsaba7     تقرير| مسرحية عن "الهولوكوست" في جامعة عين شمس تثير ضجة.. كاتبة: يُلبس اليهود رداء الحمل     elsaba7     لأول مرة في مصر تقديم خدمات "الصيدله الاكلينيكيه" داخل الصيدليات العامة     elsaba7     شاهد.. فيفي عبده تصدم جمهورها بإطلالة مثيرة من الساحل     elsaba7     شاهد.. ماذا قال شيخ الأزهر للفتاة المسيحية صاحبة لوحة وحدة النسيج الوطني؟     elsaba7     بالفيديو.. جمعية الأورمان: نفذنا ألاف المشروعات ونشرف عليها لمدة 3 سنوات لضمان نجاحها     elsaba7    

الصحة: تدريب 13 ألفاً من أعضاء الفريق الطبي لرفع كفاءتهم المهنية خلال 3 أشهر

وزيرة الصحة

وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع التدريب والبحوث عن تدريب 13 ألفاً و47 متدرباً من الفريق الطبي خلال الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يونيو من العام الحالي، يأتي هذا في إطار رفع كفاءة مستوى مقدمي الخدمة الصحية، وتأهيل الكوادر البشرية خاصةً في ظل تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تدريب11 ألفاً و918 متدرباً على دورات في السلامة والصحة المهنية ومكافحة العدوى ومجال الكلى الصناعي والتعامل مع حالات الحروق وفي الرعاية المركزة والتنفس الصناعي وطب الطوارئ وإدارة الأزمات وطب الأطفال ورسم القلب والصيدلة والتمريض والطب الوقائي بالإضافة إلى دورات في الرقابة على الغذاء.

وأضاف مجاهد أنه تم تدريب 328 متدرباً في 20 دورة تدريبية في مجالات الرعاية المركزة أطفال ومكافحة العدوى والجلدية وإنعاش القلب أساسي وأطفال ومناظير الركبة وسونار الباطنة وأمراض الجهاز الهضمي، وذلك بالمعهد القومي للتدريب، لافتاً إلى تدريب 251 متدرباً بالإدارة المركزية للبحوث على رفع كفاءة لجان أخلاقيات البحث العلمي ومنهجية البحوث والكتابة العلمية والإحصاء الحيوي.

ومن جانبها أشارت الدكتورة سحر حلمي، رئيس قطاع التدريب والبحوث، إلى أنه تم تدريب 300 متدرب على معايير أمان وسلامة المرضى ومعايير الجودة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، و124 متدرباً ضمن برامج المسئول الحكومي المحترف وثقافة الابتكار واستراتيجيات الحكومة، و49 متدرباً على الأمراض المزمنة الشائعة والتطوير الوظيفي المهني وإدارة الجودة بالمركز الإقليمي بالإسكندرية، و15 متدرباً في مجالات الشمول المالي والتحول الرقمي والمفاهيم الاقتصادية بالتعاون مع المعهد القومي للإدارة بالإضافة إلى 4 متدربين على إدارة الأزمات والكوارث بالتعاون مع البحوث الجنائية.

وقالت " حلمي" إنه تم ترشيح 58 من أعضاء الفريق الطبي، للتدريب على مد مظلة التغطية الصحية الشاملة بدولة تايلاند وبرنامج تحسين الجودة ومنحة إدارة المستشفيات المقدمة من جامعة جايكا باليابان، إضافةً إلى منح لتدريب الأطباء بمستشفيات فورتس وأبوللو بالهند، بالتعاون مع وزارات التعاون الدولي والخارجية والحكومة الهندية.


اضف تعليقك

لأعلى