تقرير| فيلم الممر .. قصة أعادت للسينما المصرية مجدها | الصباح
في لقطة انسانية.. الشرطة تنقذ كلبا بعد اصتطدام سيارة به والسياح يشيدون بما حدث     elsaba7     خبير اقتصادي: سنشهد عهدا جديدا للصناعات المتوسطة والصغيرة     elsaba7     خبير: مصر دولة اقتصادية كبيرة صاحبة قرار سيادي     elsaba7     آثار الإسكندريه: أستئناف اعمال مبادرة " حكاية تاريخية " ورفع المخلفات من منطقة كوم الناضورة الأثرية (صور)     elsaba7     اقتصادي: الصناعة المصرية وصلت لأسوأ مراحلها في عهد الاحتلال العثماني     elsaba7     ضبط عاطل وبحوزته 4 كيلو حشيش قبل ترويجه بالغربية     elsaba7     رئيس "المصريين" ينعي المستشار الثقافي لسفارة كازاخستان ايلمان جولداسوف     elsaba7     كامل الوزير :أهمية كبيرة لتحويل الموانئ المصرية إلي" موانئ خضراء" طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية     elsaba7     إعادة تشغيل محطتي مياه شطورة والسكساكا بعد مرور بقعة الزيت المتسربة بنهر النيل بسوهاج       elsaba7     ميناء الإسكندريه: تحديث أجهزة ومعدات الفحص الأمني وشراء 74 جهاز جديد وصيانة شاملة للأجهزة القديمة     elsaba7     السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بالمحلة     elsaba7     هند البنا: تصريحات الرئيس السيسي تشعر المرأة بالأمان النفسي     elsaba7    

الممر يواصل جولاته العالمية

تقرير| فيلم الممر .. قصة أعادت للسينما المصرية مجدها

منى عيسوي / 2019-07-08 12:51:10 / فن
فيلم الممر

فيلم الممر

يواصل فيلم الممر تحقيق نجاحه داخل وخارج مصر، بعد أن وصل صداه إلى العالم، بعد أن تعددت الرحلات الخارجية لأسرة الفيلم برعاية مصر للطيران، ضمت دبي وعمان وبيروت، ومن المقرر أن يبدأ فيلم الممر بعد انتهاء جولتهم بالدول العربية، في عدد من المدن الأوروبية وأمريكا وكندا.

 

وكان أبطال وفريق عمل فيلم “الممر” وصلوا السبت إلى لبنان بحضور السفير المصري نزيه النجاري وزوجته والدكتوره ايناس عبد الدايم وزيره الثقافه، وهشام عبد الخالق واحمد رزق، وغيرهم من المشاركين في الفيلم.

 

حيث نشر أحمد رزق، صورة من اللقاء عبر حسابه على "إنستجرام" وعلق عليها قائلا: "أسرة فيلم الممر فى بيروت مع السيد سفير مصر فى لبنان وحرمه والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية".

 

كما احتفلوا الجمعة الماضية بالعرض الخاص للفيلم بالأردن، وذلك بعد افتتاح الفيلم في دبي، قبل أيام، وحاز الفيلم على إعجاب الجمهور بشكل كبير، وتفاعل المشاهدين مع القصة، ليشهد الفيلم نجاحا آخر في بلد عربي مختلف.

 

فيلم الممر يحكي قصة بطولية، اعاد من خلاله المخرج شريف عرفة، الذاكرة إلى حرب الاستنزاف، متناولاً الفترة الواقعة بين عامي 1967 و1968، وقدم نموذجاً عن أصالة الجيش المصري، الذي استطاع التغلب على الهزيمة ، ليحقق من بعدها نصراً مدوياً، لا يزال يرن صداه في فضاء المنطقة العربية.

 

بعد مشاهدة الجمهور فيلم الممر ضجت صالة العرض بالتصفيق والترحيب الكبير، بالعمل وصناعة، حيث عرض الفيلم في نوفو سينمازفي دبي فستيفال سيتي بدبي، التي كانت نهاية الأسبوع الماضي، على موعد مع أبطال الفيلم، وعلى رأسهم الممثل أحمد عز، ورفيقاه أحمد رزق ومحمد فراج، واستقبل جمهور الإمارات أبطال العمل بحرارة وحفاوة.

 

بعد أن حقق فيلم الممر نجاحا كبيرا في مصر أسفرت عنه إيرادات لم يشهد مثلها فيلما آخر في نفس الموسم ، وبسبب القصة التي تناولها الفيلم ، تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع المنتج هشام عبد الخالق، منتج الفيلم السينمائي البطولي “الممر”، للتنسيق حول تقديم عرض خاص للفيلم للمصريين بالخارج، والذي رحب بالفكرة بشدة.

 

وأعلنت الوزيرة عن تنظيم عرض خاص خلال برامج الجيل الثاني والثالث هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر؛ حيث يمثل الفيلم جرعة وطنية تناولت مرحلة ما قبل حرب أكتوبر 1973، وما شهده المجتمع من معاناة وصمود حتى حول الهزيمة إلى نصر ساحق.

 

وطالبت الوزيرة عدد كبير من المصريين بالخارج أن يشاهدوا الفيلم مع عائلاتهم، لمتابعة بطولات الجيش المصري وتضحياته وحرصهم على تعميق ذلك في نفوس أبنائهم.

 

"الممر" تأليف وإخراج شريف عرفة، إنتاج هشام عبدالخالق، بطولة أحمد عز، إياد نصار، أحمد فلوكس، أحمد رزق، أحمد صلاح حسني، محمد جمعة، محمد فراج، أمير صلاح الدين، محمد الشرنوبي، أسماء أبو اليزيد، وشارك في كتابة الحوار وأشعار الفيلم الشاعر أمير طعيمة، موسيقى عمر خيرت.

 

أبطال فيلم الممر
أبطال فيلم الممر
أبطال فيلم الممر
أبطال فيلم الممر
أبطال فيلم الممر


اضف تعليقك

لأعلى