" جمارك الإسكندرية " أفرجت عن سيارات بـ 3.7 مليار جنيه فى يونيه | الصباح
"العلمين الجديدة" تستقبل أول محطة لإنتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف فى الشرق الأوسط     elsaba7     بالفيديو.. خبير عسكري: مصر لديها خبرة قتالية عالية في جميع أنواع الحروب     elsaba7     رئيس اقتصادية الوفد: مشروعات البنية التحتية ضرورية لجذب الاستثمار     elsaba7     عادل حمودة يطرح نسخة صوتية من مذكراته "50 سنة في أفران الصحافة والسياسة"     elsaba7     بجنيه فقط.. إليكِ هذه الطريقة للتخلص من رائحة العرق في فصل الصيف     elsaba7     حملة تفتيشية مكبرة بالمنوفية وتحرير 58محضر للمخالفين     elsaba7     سرقة حديد يقدر ب ٣٠ ألف جنيه من قصر مجلس مدينة سمنود     elsaba7     الرقابة الإدارية تضبط أمين عام المجلس الأعلى للإعلام بتهمة الرشوة     elsaba7     شاهد.. ميريام فارس ترقص بالـ "بكيني" على الشاطئ     elsaba7     محمد عدلي يحلل في سطور "خيال مآتة" .. ويؤكد: "الفيلم مكنش محتاج خالد مرعي"     elsaba7     بعد طرح "يوم الثلاث".. دينا الشربيني تتصدر تويتر.. ومغردون:" عمرو يحكي قصة كفاحه"     elsaba7     استمرار قبول طلبات 100 وظيفة للعمل بالخليج براتب ومزايا مجزية     elsaba7    

" جمارك الإسكندرية " أفرجت عن سيارات بـ 3.7 مليار جنيه فى يونيه

سيارات جمارك

سيارات جمارك

أكد رئيس مصلحة الجمارك " كمال نجم "، أن إجمالى قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال يونيه الماضى، بلغ نحو ٣ مليارات و٦٨٨مليون جنيه، تم تحصيل ٩٥٧ مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وجاء ذلك فى تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية، تضَّمن الإشارة إلى الإفراج عن ٧ آلاف و١٠٢سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها مليارًا و٩٧٤مليون جنيه خلال يونيه الماضي، الشهر السادس لتطبيق «زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

قال رئيس مصلحة الجمارك : إن إجمالى ما تم سداده لاستيراد هذه السيارات من ضرائب ورسوم بلغ نحو ٥١٨ مليون جنيه، وأن جزءًا كبيرًا من هذه السيارات استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير التي تنص علي إعفاءات وتخفيضات جمركية علي واردات مصر من السيارات، موضحًا أنه تم إعفاء هذه السيارات من سداد أكثر من ٧٠٠ مليون جنيه.

أشار إلى: إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن ١٧٦٩ سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعي بقيمة ٨٩٥ مليون جنيه خلال يونيه الماضى، وتم تحصيل ٢٠٥ ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو ٥٤ مليون جنيه.

أضاف أن : الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن ٨٧٠ رسالة قطع غيار سيارات خلال يونيه الماضى بقيمة ٨١٩ مليون جنيه، وتم تحصيل ١٠٦ ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو ٢٣ مليون جنيه.


اضف تعليقك

لأعلى