مصري يحصل على 865 ألف جنيه مستحقاته عن فترة عمله بالسعودية | الصباح
"الشحات" يحرز الهدف الثاني للأهلي في مرمى اطلع بره     elsaba7     في اليوم العالمي لإلغاء الرق.. "العبودية العصرية" تجتاح العالم     elsaba7     بعد قرار "المركزي" بخفض سعر الفائدة.. تعرف على استراتيجيات البنوك التحفيزية لدفع عجلة الاستثمار     elsaba7     سفير مصر في إثيوبيا يقيم حفل توديع للقائم بأعمال مكتب الإعلام في السفارة     elsaba7     باحث يطالب السيسى بضرورة مشاركة وزارة الدفاع في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام     elsaba7     بعد اعتذار تامر حسني.. تعرف علي القصة الكاملة لاختيار لجنة تحكيم «the voice kids» الجديدة     elsaba7     مصرع شخص وإصابة 5 أخرين في إنقلاب سيارة بطريق نجع حمادي     elsaba7     خليفة يطرح أغنية"عمري اللي فات" عبر"أنغامي"     elsaba7     كورة لايف.. بث مباشر الأهلي واطلع بره بدوري أبطال أفريقيا     elsaba7     الغردقة ضمن أفضل 25 وجهة سياحية في العالم.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     صلاح محسن أساسيًا.. تعرف على تشكيل الأهلي لمباراة اطلع بره.. اليوم     elsaba7     استمرار المرحلة الأولى من مبادرة 100 مليون صحة الخاص بالمرأة حتى 31 أغسطس     elsaba7    

مصري يحصل على 865 ألف جنيه مستحقاته عن فترة عمله بالسعودية

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية نجح فى الحصول على المستحقات النظامية لمهندس مصري لدي إحدى الشركات التي كان يعمل بها، وذلك عن طريق المحكمة العمالية بعد تعذر التسوية الودية بينهما، وبلغت إجماليها 195 ألفا و601 ريال سعودي، أى ما يوازى 865 ألفا و730 جنيه مصري تقريبا.

 

وأوضحت الوزارة، أنه تم تكليف مكتب التمثيل العمالى بالرياض في وقت سابق بتقديم الدعم والمساندة لمهندس مصري للحصول على مستحقاته المالية لدي صاحب العمل، والتي تمثلت في قيمة الأجور المتأخرة ، ومكافأة نهاية الخدمة، وتعويض عن الفصل التعسفي، فضلا شهادة خبرة عن المدة التي قضاها بالشركة.

 

وعلى الفور تواصل الملحق العمالي الدكتور ياسر غازي مع إدارة الشركة للمطالبة بحقوق العامل إلا أن التسوية الودية تعذرت للخلاف على المبلغ المستحق بين الطرفين والذي يتجاوز 30 ألف ريال.

 

ووجه الملحق العمالى المواطن إلي ضرورة تقديم شكوى بمكتب العمل، ومن ثم تم تحويلها إلى المحكمة العمالية بالرياض بعد تعذر التسوية الودية بينهما.

 

وقال الدكتور ياسر غازي: إنه بعد تسع جلسات متتالية تم خلالها تقديم الرد علي دفوع الشركة ضد العامل، أصدرت المحكمة قرارها بأحقية المواطن في المبلغ المذكور أنفا.

 

وعقب صدور صك المحكمة العمالية تم تحويله إلي محكمة التنفيذ بالرياض لتنفيذه ضد الشركة، وقام المواطن باستلام المبلغ ومغادرة المملكة بعد أن قدم جزيل شكره وامتنانه لمكتب التمثيل العمالي ووزارة القوى العاملة لمساندته حتى حصوله على مستحقاته.


اضف تعليقك

لأعلى