أمريكا: إيران ستواجه مزيدا من العقوبات.. وامتلاكها لـ"أسلحة نووية" سيشكل تهديدا أكبر للعالم | الصباح
فادى بطل وصوت الصعيد يبدعون في برنامج اسرار والنجوم علي قناة الصحة والجمال     elsaba7     المدير التنفيذي لبيراميدز: ما يحدث غير مقبول ولن يتم السكوت عليه     elsaba7     الملك سلمان يستقبل وزير الدفاع الأمريكي بالرياض     elsaba7     وزارة للطيران المدني ترحب بعودة الرحلات البريطانية إلى مطار شرم الشيخ     elsaba7     محلل سياسي: لبنان تعيش مرحلة مفصلية.. وعلى الحكومة تقديم ورقتها الانقاذية     elsaba7     رانيا المشاط ترحب بقرار الحكومة البريطانية وعودة السياح لشرم الشيخ     elsaba7     رئيس الوزراء يتابع آخر استعدادات تشغيل بوابة العُمرة المصرية     elsaba7     المملكة المتحدة ترفع قيود الرحلات الجوية على مطار شرم الشيخ     elsaba7     استشاري علاقات أسرية تفجر مفاجأة بخصوص دعوى الخلع بالمحاكم     elsaba7     برلماني: 10 حالات يتم فيها الخلع بخلاف الضعف الجنسي.. فيديو     elsaba7     الروسي للدراسات: زيارة السيسي لروسيا ستعود بالنفع الاقتصادي والسياسي على أفريقيا     elsaba7     بريطانيا تقرر رفع القيود عن الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ     elsaba7    

أمريكا: إيران ستواجه مزيدا من العقوبات.. وامتلاكها لـ"أسلحة نووية" سيشكل تهديدا أكبر للعالم

غادر مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي

غادر مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الأحد، أن إيران ستواجه مزيدا من العقوبات ردا على قرارها تخصيب اليورانيومحتى نسبة يحظرها الاتفاق حول برنامجها النووي الموقع العام 2015، وفق ما ذكرت "سكاي نيوز عربية".

وكتب بومبيو على تويتر أن "التطور الأخير في البرنامج النووي الإيراني سيؤدي إلى مزيد من العزلة والعقوبات.. على الأمم العودة إلى السياسة القديمة التي تحظر التخصيب..  إن امتلاك النظام الإيراني لأسلحة نووية سيشكل تهديدا أكبر للعالم".

وعبرت إيران في وقت سابق اليوم عن استعدادها التام لتخصيب اليورانيوم لأي مستوى وبأي كمية في تحدٍّ أكبر للجهود الأميركية الرامية للضغط عليها بالعقوبات وإجبارها على التفاوض مجدداً على الاتفاق النووي مع القوى الكبرى.

وأعلنت إيران أنها ستزيد معدل تخصيب اليورانيوم إلى أبعد من السقف الذي نص عليه اتفاقها النووي مع القوى العالمية، ما يزيد من حدة التوتر بين طهران وواشنطن.

وقال مسؤولون إيرانيون في مؤتمر صحافي، إن المستوى الجديد سيتم الوصول إليه في وقت لاحق الأحد، دون تحديد النسبة المئوية.

وذكر المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي في مؤتمر صحافي الأحد "المستوى الجديد سيعتمد على احتياجاتنا. سنتجاوز اليوم مستوى التخصيب المسموح به، وهو 3.67%".

وتحدث المسؤولون بأن الخطوات التي اتخذت مؤخراً لا تغلق الباب أمام الجهود الدبلوماسية لإنقاذ الاتفاق.

وقال عباس عراقجي، نائب وزير الخارجية الإيراني، إن "الفرصة ستكون متاحة للدبلوماسية".

 


اضف تعليقك

لأعلى