البرهان: هناك جهات سياسية تتربص بالثورة.. وسيتم "حل المجلس العسكري بعد تشكيل مجلس السيادة" | الصباح
"لا عنصرية ولا تنمر".. محمد الباز يكشف حقيقة الفيديو المتداول لسخرية شابين من سوداني الجنسية     elsaba7     شيخ الأزهر: قيمة التسامح أهم الرسائل التي جاء بها الدين الإسلامي     elsaba7     تعليق خالد الجندى على الأعمال السحرية فى المقابر (فيديو)     elsaba7     خالد الجندى: من يؤمن بوجود السحر الان عليه بمراجعة عقيدته وعقله (فيديو)     elsaba7     البدري يعفي الأساسيين في المنتخب من استكمال مران السبت قبل مواجهة جزر القمر     elsaba7     غدًا.. إفتتاح بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين في الهرم     elsaba7     وزير الشباب والرياضة ومحافظ الدقهلية يشهدان افتتاح فعاليات مؤتمر شباب الدقهلية الأول     elsaba7     80 فتاة تشارك في الأولمبياد الإفريقية بأسوان     elsaba7     الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.. غانا تبدأ الاستعداد لمواجهة كوت ديفوار بمران قوي في السكة الحديد     elsaba7     محمد فضل يكرم متطوعي كأس الأمم الإفريقية للكبار     elsaba7     "العربي للمسئولية المجتمعية" يشيد باستجابة وزير التعليم العالي لأيقونة تغيير المناهج سما رامي     elsaba7     علاقة غير شرعية وراء مقتل سيدة وإلقاء جثتها فى الطريق العام بالغربية     elsaba7    

البرهان: هناك جهات سياسية تتربص بالثورة.. وسيتم "حل المجلس العسكري بعد تشكيل مجلس السيادة"

رئيس المجلس الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان

رئيس المجلس الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان

أكد رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح برهان، أن "هناك جهات كانت لا ترغب في الوصول إلى اتفاق بين الأطراف" السودانية، مشيرا إلى "جهات سياسية تتربص بالثورة".

وأوضح فى تصريحات لـ"العربية"، أنه سيتم "حل المجلس العسكري بعد تشكيل مجلس السيادة"، مضيفاً أنه "لم يتم حتى الآن الاتفاق مع قوى الحرية والتغيير حول الأسماء المرشحة من المجلس العسكري لعضوية المجلس السيادي".

وتحدث عن عملية تشاور مع "شركائنا في قوي الحرية والتغيير حول الأسماء التي سيتم ترشيحها للمجلس السيادي".

وشدد برهان على ضرورة "توحيد الخطاب مع الشركاء للخروج من هذه المرحلة".

وذكر أنه يجري حالياً "التخطيط الآن لهذه المرحلة التأسيسية لبناء سودان جديد"، ملمحاً إلى أن "العسكر قد يبتعدون عن الحكم بعد انقضاء الفترة الأولى".

وأوضح رئيس المجلس الانتقالي أنه "لا يوجد جفاء بين القوات النظامية والمواطنين".

وأعرب عن ثقته أن "أعضاء المجلس العسكري ليست لهم أي علاقة بما حدث في فض الاعتصام"، كاشفا أن "الأشخاص الذين أمرو القوات بفض الاعتصام قيد الاعتقال".

وقال برهان إن "إعفاء النائب العام السابق جاء بسبب تأخره في توجيه الاتهام لرموز النظام السابق".

 


اضف تعليقك

لأعلى